الحمل والعناية بالطفل

طرق انقاص الوزن في الحمل

خلال فترة الحمل تزداد شهية الحامل أكثر من المعتاد، مما يجعلها تتناول الكثير من الطعام، وهو ما يُسبب زيادة الوزن، وبعض السيدات قد يزداد الأمر حتى يصل إلى الإصابة بالسِمنة لذا فإنه من الصحي التخطيط الجيد للأمر قبل الحمل، ومعرفة كيفية عدم زيادة الوزن بشدة خلال فترة الحمل، وفي “بنات one” نتعرف على طرق انقاص الوزن في الحمل دون التأثير على الصحة أو صحة الجنين.

طرق انقاص الوزن في الحمل

هناك بعض الخطوات التي إذا قامت بها الحامل خلال فترة الحمل فلن يزداد وزنها عن الطبيعي، ومنها ما يلي:

تجنب الأطعمة الدسمة

أكثر ما يُسبب زيادة الوزن خلال فترة الحمل هو تناول الأطعمة الدسمة، والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة الحامل وصحة الجنين، كما أيضًا تُسبب الإصابة بالسِمنة.

تنوع البروتين

يُعد البروتين واحد من العناصر الهامة التي يجب الحفاظ على تناولها خلال فترة الحمل، بسبب كونها تحافظ على صحة العظام للحامل وللجنين.

الإقلال من الملح

الإسراف في تناول الملح يُسبب احتباس السوائل بالجسم، وهو ما يُعرض الحامل للعديد من المشكلات.

طرق انقاص الوزن في الحمل

تناول الماء

الإكثار من تناول الماء، حيث يساعد على مساعدة الجسم على التخلص من السوائل المحتبسة به، كما يعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

الحليب منزوع الدسم

تناول الحليب خلال فترة الحمل واحد من الأساسيات للحفاظ على صحة جسم الحامل ومد الجنين بما يحتاج له من كالسيوم، ولكن عليك الحرص بتناول الحليب منزوع الدسم الذي يُقلل من كمية السعرات الحرارية المُستهلكة بالجسم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تجنب كافة الأطعمة والمشروبات الضارة خلال فترة الحمل، فقبل كونها تُسبب زيادة الوزن، فهي تُسبب الإصابة بمشكلات كثيرة مثل تسمم الحمل، وارتفاع ضغط الحمل وغيرهم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق