العناية بالبشرة

وصفات لتقشير الوجه والحفاظ على نضارته

تقشير الوجه أحد الطرق التي تساعد على التخلص من الجلد الميت والبثور السوداء بالوجه، فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد، والحفاظ على نضارة وجمال البشرة، وفي “بنات one” نعرض لكم مجموعة من أفضل وصفات لتقشير الوجه تعيد له جماله ونضارته.

وصفات لتقشير الوجه والحفاظ على نضارته

هناك العديد من الوصفات التي تصلح لتقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت ومنها ما يلي:

ماسك الشوفان والعسل

اخلطي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقتين من السكر البني و3 ملاعق من زيت الزيتون وملعقة من العسل، حتى يصبح الخليط أسبه بالعجينة، ثم ضعي الخليط على الوجه مع التدليك في حركات دائرية، اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بماء دافئ.

ماسك القهوة

اخلطي 3 ملاعق من العسل وملعقتان من القهوة، وضعي الخليط على الوجه مع التدليك، واتركيه لمدة عشر دقائق على الوجه، ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ.

وصفات لتقشير الوجه والحفاظ على نضارته

ماسك القهوة وزيت جوز الهند

اخلطي نصف كوب من القهوة مع ربع كوب من زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على البشرة مع التدليك، ثم اتركي الخليط لمدة عشر دقائق، فلا يُفضل وضع زيت الزيتون كثيرًا على الجلد، ثم اغسلي البشرة بالماء.

ماسك الموز والسكر

اخلطي 2 حبة موز وملعقتين من السكر وملعقة من العسل، وضعيه على الوجه مع التدليك، ثم اتركي الخليط عشر دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا تقومي باستخدام وصفات تقشير البشرة كثيرًا، حيث قد تعمل على التهاب البشرة وإلحاق الضرر بها، كما لا يجب تقشير البشرة ثم الخروج في الشمس لا يُصاب بالحروق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق