العناية بالبشرة

فوائد أكل الثوم على الريق للبشرة

الثوم من المواد الغذائية الهامة لصحة الجسم، حيث يعمل على تعزيز المناعة والوقاية من العديد من الأمراض، كما أن له الكثير من الفوائد على صحة البشرة، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على فوائد أكل الثوم على الريق للبشرة.

فوائد أكل الثوم على الريق للبشرة

يُعد الثوم من الأطعمة الطبيعية التي تمد الجلد بالكثير من الفوائد ومنها:

علاج التهابات الجلد

يساعد الثوم على علاج الالتهابات بالجلد بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وللبكتيريا، حيث يحتوي على عنصر الأليسين (Allicin) الذي يقلل من إنتاج السيتوكين (Cytokine) المسبب للالتهابات.

علاج حب الشباب

يعمل تراكم الجلد الميت والدهون على الجلد في تكاثر البكتيريا والتسبب بظهور حب الشباب، ويساعد الثوم على التخلص منه، بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، كما أنه غني بمضادات الميكروبات مثل الثيوسلفات (Thiosulfate)، كما يحتوي على عنصر الأليسين الذي يساعد في قتل البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، ويخفف من الالتهاب والتورم، ويعزز الدورة الدموية.

فوائد أكل الثوم على الريق للبشرة

طريقة استخدام الثوم للبشرة

يساعد الثوم على علاج العديد من المشكلات الجلدية مثل الصدفية، وغيرها ويُستخدم الثوم بهذه الطريقة:

  • يمكن فرك حبة ثوم بالبثور للتخلص من الحبوب، ثم تُغسل البشرة بالماء.
  • يوضع الثوم في زيت الزيتون ويُترك لعدة ساعات، ثم يتم دهان المنطقة الملتهبة بالجلد بزيت الزيتون ويُترك على الجلد لمدة عشر دقائق ثم يُغسل الجلد بالماء.

نصيحة بنات one

يجب الانتباه عند استخدام الثوم بشكل مباشر على الجلد فقد يُسبب الحرقان، والحساسية، كما لا يُحبذ أن يتم تناوله على الريق لأضراره على المعدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق