الحمل والعناية بالطفل

كيفية حساب يوم التبويض وأعراضه

تعتبر أيام التبويض في أفضل أيام الخصوبة عند المرآة وأفضل فرصة لحدوث الحمل، ولذلك ينصح الأطباء بضرورة ممارسة العلاقة الزوجية خلال هذه الفترة لتعزيز فرص الحمل، وهناك الكثير من السيدات يجهلن طريقة حساب أيام التبويض والعلامات التي تدل عليها، وفي “بنات ONE” سوف نعرض لكِ كيفية حساب يوم التبويض بعد الدورة الشهرية وأعراضه.

كيفية حساب يوم التبويض بعد الدورة

يتم حساب أيام من خلال معرفة مدة متوسط الدورة الشهرية، فعلى سبيل المثال إذا كانت دورتك الشهرية 28 يوماً فإن الإباضة تكون في اليوم الـ 14 تقريباً من بداية الدورة، وتكون أكثر أيام الخصوبة هي اليوم 12 و13 و14.

إذا كنت تحاولين الحمل فمن الضروري ممارسة العلاقة الحميمة في هذه الأيام أو قبلها مباشرةً لمدة أسبوع، وستساعدك حاسبة التبويض في تحديد هذه الفترة بسهولة، وفي حالة عدم انتظام دورتك الشهرية فعليك متابعة علامات الإباضة وقياس درجة حرارتك يومياً.

كيفية حساب يوم التبويض وأعراضه

ما هي أعراض أيام التبويض 

تختلف أعراض التبويض من سيدة إلى أخرى، وهناك نسبة كبيرة من النساء قد لا يشعرن بأي أعراض على الإطلاق، ولكن هناك مجموعة من العلامات الشائعة يمكن الاستدلال عليها ومن أهمها ما يلي:

  • ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم.
  • زيادة الإفرازات المهبلية في عنق الرحم، وتكون عبارة عن إفرازات بيضاء لزجة تشبه بياض البيض.
  • الشعور بالآلام في منطقة الحوض.
  • التوتر والعصبية الزائدة.
  • زيادة الرغبة الجنسية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وكما ذكرنا سابقاً في حال كانت الدورة الشهرية غير منتظمة، فيمكنك الاستدلال على يوم الإباضة عن طريق قياس درجة حرارة الجسم يومياً فور النهوض من السرير، وستلاحظين ارتفاعاً طفيفاً مما يعني نزول البويضة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق