الحمل والعناية بالطفل

تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز

عند الشعور بأعراض مختلفة في الجسم بعد فترة التبويض، تبدأ المرأة في القلق والتكهن عن ما إذا كانت حامل أم لا، ولكن اختبارات الحمل المنزلية لا تساعد على معرفة حدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية المتوقع، ولهذا تلجأ إلى استخدام بعض أنواع الاختبارات المنزلية، وفي “بنات one” نتعرف على تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز.

تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز

هناك بعض الطرق المنزلية التي يمكن القيام بها في المنزل من أجل معرفة حدوث الحمل من عدمه، ومنها ما يلي:

اختبار الحمل بالكلور

يتم وضع نصف كوب من البول في وعاء صغير ثم إضافة كوب من الكلور عليه، ثم الانتظار من ثلاث إلى خمس دقائق، في حال تكون رغوة وفوران، فإن هذا يشير إلى إيجابية الاختبار ووجود حمل، حيث يُعتقد أن هذه الرغوة نتيجة تفاعل الكلور مع هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية.

تحليل الحمل المنزلي بدون جهاز

اختبار الحمل بالخل

يتم وضع كوب من الخل الأبيض إلى نصف كوب من البول ثم الانتظار من ثلاث إلى خمس دقائق، وفي حال تغير اللون فإن ذلك يعني أن نتيجة الاختبار إيجابية، أما عدم تغير اللون فهو يشير إلى سلبية النتيجة.

اختبار الحمل بالسكر

يتم وضع ملعقة من السكر في وعاء بلاستيكي م إضافة ملعقة كبيرة من البول، والانتباه جيدًا لكيفية تفاعلهما، في حال حدوث ذوبان سريع للسكر فسيعني ذلك أن النتيجة سلبية، أما في حالة إيجابية الحمل فستلاحظين تكتل السكر وعدم ذوبانه.

اختبار الحمل بالملح

يتم وضع كمية من البول في وعاء نظيف ومعقم، ثم يتم إضافة ملعقتين من الملح، ثم يوضع البول على الملح والانتظار لعدة دقائق، وفي حال حدوث تغيير فهذا يعني سلبية الاختبار أما في حال تحول الخليط إلى سائل حليبي أو جبني في مظهره، فهذا يعني أن النتيجة إيجابية.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على اختبارات الحمل المنزلية، ننصحك بالانتظار إلى موعد الدورة الشهرية وعدم تجربة الأمر، فقد لا تتمكني من تجربتها بشكل صحيح وتمنحك نتيجة خاطئة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق