الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة تساعد على النوم

بعد يوم من العمل يرغب الجسم في الحصول على الراحة والنوم، ولكن بعض الأشخاص يعانون من الأرق ويصعب عليهم النوم على الفور، كما أن تناول بعض الأطعمة قبل النوم قد يعيق عملية النوم، وفي المقابل هناك بعض أطعمة تساعد على النوم بشكل هادئ وعميق، فتعرفي عليها في السطور التالية من “بنات one”.

أفضل أطعمة تساعد على النوم

من الأطعمة التي تساعد على استرخاء الجسم والنوم ليلاً ما يلي:

أفضل أطعمة تساعد على النوم

العسل

يتم وضع العسل على كوب حليب وتناوله قبل النوم، حيث يعتبر ديل صحي للأطعمة التي تحتوي على السكر، ويحتوي السكر على الميلاتونين الذي يوقف الأوركسين في الجسم، وهو الببتيد العصبي الذي يجعلنا نشعر بالنشاط واليقظة.

اللوز

المكسرات عمومًا من الأطعمة الصحية التي يها فوائد كثيرة على الجسم، كما أن تناول حفنه من اللوز قبل النوم يعمل على شعور الجسم بالاسترخاء، بسبب احتوائه على نسب عالية من المغنسيوم المريح للعضلات، كما أنه عنصر غذائي ممتاز لتنظيم مستويات السكر في الدم وكذلك المساعدة على النوم.

الموز

الموز من أهم أنواع الفاكهة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات ويحبها الكثيرين، وهو من الأطعمة المناسبة التي تساعد على الحصول على نوم جيد، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المغنسيوم الذي يريح العضلات.

السبانخ

تعتبر السبانخ من أهم الخضروات التي تحتوي على الفوليك والمغنسيوم والحديد وفيتامين سي وغيرهم، لذا فهي تعد مصدر جيد للأطعمة التي تساعد على النوم المريح، حيث تعمل على تصنيع السيروتونين والميلاتونين وتحتوي أوراقها على الغلوتامين، الذي يساعد على التخلص من السموم بالجسم، وبالتالي المساعدة على التخلص من الأرق والنوم بشكل مثالي.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الطعام الصحي المتوازن هو أساس التمتع بحياة صحية جيدة، لذا احرصي خلال اليوم على تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدسم، مع الحرص على تناول كميات مناسبة من المياه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق