مكياج وميك أب

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي بالمنزل

المكياج من المستحضرات التي تزيد من جمال المرأة، ولكن ترك المكياج على الوجه عند النوم من أخطر الأمور التي تضر بالجلد، حيث يُسبب تراكمه بالجلد، وتكون الحبوب والبثور السوداء، وظهور التجاعيد، لذا من الهام التخلص منه، ولهذا في “بنات one” نقدم لكِ طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي.

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي

يمكنك تحضير مزيل للمكياج من المكونات الطبيعية والتي تساعد على تغذية الجلد والحفاظ عليه:

جل الصبار

يعتبر جل الصبار أحد المكونات الطبيعية الذي له فوائد كثيرة على البشرة، ويمكن استخدامه وتحضير مزيل للمكياج من خلال خلط جل الصبار مع العسل مع زيت الزيتون، ثم وضع الخليط في زجاجة نظيفه بالثلاجة واستخدامها يوميًا لإزالة المكياج.

طريقة عمل مزيل مكياج طبيعي بالمنزل

العسل الطبيعي

يحتوي العسل على مواد مضادة للبكتيريا تساعد على التخلص من الجلد الميت، وعلاج الالتهاب، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة ومحاربة تكون حب الشباب، ويُستخدم العسل كمزيل طبيعي من خلال وضع ملعقة من العسل على البشرة ثم تدليكها لمدة خمس دقائق، ثم من خلال المناديل مسح الوجه للتخلص من العسل والمكياج، ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ.

ماء الورد

يُعد ماء الورد من أكثر المنتجات الطبيعية التي يُنصح باستخدامها على البشرة، حيث تعمل على التخلص من بقايا المكياج والشوائب بالجلد، كما يُنصح بعد إزالة المكياج وغسل الوجه وضعها على البشرة لغلق المسام لمنع تكون البثور السوداء بها.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند إزالة المكياج من البشرة يُنصح بالتعامل بلطف مع الجلد، بحيث لا يتم فرك المستحضرات به، بل بأسلوب التدليك اللطيف يتم التخلص من المكياج، وذلك لحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق