الحمل والعناية بالطفل

هل المجهود الزائد يؤثر على الحمل؟

السيدات لديهن الكثير من المسئوليات مثل العمل وتنظيف المنزل وتحضير الطعام والمذاكرة للأبناء والعديد من المهام الأخرى، وهو الأمر الذي يجعلها في حالة من بذل المجهود طوال الوقت، وهو الأمر الذي تقلق منه في حالة الحمل، فمن المتعارف عليه أن بذل المجهود خلال الفترة الأولى من شهور الحمل أمر غير مستحب، ولهذا في “بنات one” نجيبك على هل المجهود الزائد يؤثر على الحمل؟ في السطور التالية.

هل المجهود الزائد يؤثر على الحمل؟

الحمل ليس حالة مرضية ولكنه حالة تمر فيها المرأة بعدد من التغييرات، لذا فإن ممارسة الأعمال اليومية ليست بأمر خطير، ولكنها تحتاج إلى تعديل روتينها اليومي ليتناسب مع ما يُسببه الحمل من أعراض قد تكون صعبه، مثل ألم الظهر، والغثيان وغيرهم، ولكن في حال ظهور بعض الأعراض التالية فعلى الحامل التوقف تمامًا عن المجهود لتجنب الخطورة على صحتها وصحة الجنين:

التشنج

قد يكون التشنج أمر منتشر في الحمل بين السيدات، ويُعرف باسم انقباضات براكستون هيكس، التي تشعر بأنها تشنج غير مؤلم، أو انكماش، من الرحم، وهذا النوع من التشنج غير مؤذٍ، وعلامة على أن جسمك يستعد للعمل في المستقبل.

هل المجهود الزائد يؤثر على الحمل؟

الشعور الشديد بالتعب والإجهاد

في حال الشعور بالتعب الأكثر من المعتاد فهي يخبرك جسدك أن عليك التوقف، والحصول على الراحة والاسترخاء.

الدوار

الشعور بالدوخة أمر طبيعي خلال فترة الحمل، بسبب وضع نظام القلب والأوعية الدموية تحت ضغط إضافي مع زيادة حجم الدم، لمواكبة نمو الرحم والمشيمة والطفل، وقد تحدث الدوخة أيضًا بسبب الإصابة بفقر الدم.

قرحة الحوض

إذا كان الألم الموجود في قرحة الحوض غير محتمل وحاد، فهو من العلامات التي تخبرك أن عليك الراحة فورًا، والتوقف عن القيام بأي مجهود.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هناك بعض حالات الحمل التي ينصح فيها الطبيب بعدم التحرك نهائيًا، وحالات أخرى يرى الطبيب أنه ليس هناك ما يمنع من ممارسة الحياة الطبيعية، فالأمر دائمًا يرجع إلى الحالة الطبية للحامل وعليها يحدد الطبيب ما يلزم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق