العناية بالبشرة

طريقة تقشير الجسم بالبيت

تحب المرأة أن تبدو جميلة، ولتحقيق ذلك فلابد من العناية المستمرة بالبشرة والجسم، من خلال استخدام المستحضرات والوصفات التي تساعد على تغذية الجلد والحفاظ على نضارته، والتخلص من البقع والتصبغات به، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة تقشير الجسم بالبيت من خلال وصفات طبيعية بسيطة وسهلة.

طريقة تقشير الجسم بالبيت

تقشير الجسم هو عبارة عن التخلص من خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، من خلال بعض المستحضرات أو المواد، ومن أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقشير الجسم ما يلي:

ماسك القهوة وزيت الزيتون

تعتبر القهوة مقشر طبيعي للجلد، كما أنها تساعد على تفتيح البشرة والقضاء على السيلوليت وعلامات التمدد بالجلد، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تجديد خلايا الجسم.

ضعي 2 ملعقة من الماء الفاتر في وعاء صغير الحجم، وأضيفي نصف كوب من القهوة المطحونة، وملعقة من زيت جوز الهند الدافئ، ثم اخلطيهم معًا، وضعي الخليط مع التدليك على الجسم، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

طريقة تقشير الجسم بالبيت

ماسك السكر وزيت الزيتون

يعتبر السكر واحد من أفضل الطرق المستخدمة في التخلص من الجلد الميت وتفتيح البشرة، حيث يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يعمل على إزالة الطبقات الأولى من سطح الجلد.

اخلطي نصف كوب من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون، وقطرات من عصير الليمون، ثم افركي بشرتك بالخليط في حركات دائرية، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

ماسك الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة والتي لها نتائج مذهلة على تحسين الجلد، حيث يساعد على التخلص من البقع الداكنة والحروق بالجلد.

اخلطي 2 كيس من أكياس الشاي الأخضر مع نصف كوب من الماء الساخن واتركيه يبرد، ثم أضيفي زيت جوز الهند وكوب من السكر وقلبيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط على الجسم وافركيه بحركات دائرية، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

نصيحة بنات one

وأخيرًا وصفات تقشير البشرة كثيرة اختاري منها ما يُناسب نوع بشرتك، واحرصي على تطبيقها مرتين بالأسبوع للحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق