العناية بالشعر

ما هو ترميم الشعر

ترميم الشعر من الطرق التي انتشرت كثيرًا بين الكثير من السيدات، والتي تعتبر أحد الطرق المُستخدمة لعلاج تلف الشعر، ولكن هل تساءلت يومًا عن ما هو ترميم الشعر وفوائده، تابعي معنا السطور التالية من “بنات one” للتعرف بشكل أوضح عن طرق علاج الشعر التالف بالترميم وكيفية تطبيقه.

ما هو ترميم الشعر

ترميم الشعر هي طريقة الغرض منها إعادة إصلاح الشعر التالف، واستعادة قوته، وصحته من جديد، وتعتمد عملية الترميم على طريقتين هما طريقة الوصفات الطبيعية والطريقة الطبية، ويتم تطبيق كل منهم كالتالي:

ترميم الشعر بالطرق الطبية

  • الليزر: يعتبر الليزر واحد من أكثر الطرق الطبية المُستخدمة لعلاج الشعر التالف، كما تساعد على وقف تساقط الشعر.
  • الفيلر: هو عبارة عن حقن الفيلر بداخل فروة الرأس من أجل علاج الشعر التالف، حيث يعمل على تنشيط البصيلات، وانتشار الخلايا الجزعية للشعر.

ترميم الشعر بالطرق الطبيعية

يتم استخدام الطرق الطبيعية من أجل علاج تلف الشعر، وتُعد من أكثر الطرق المستخدمة نظرًا لتكلفتها البسيطة وسهولة استخدامها، ومنها ما يلي:

ما هو ترميم الشعر

وصفة اللبن والبيض

اخلطي ملعقة من زيت الزيتون، مع 2 بيضة، ونصف كوب من الحليب، ثم ضعي الخليط على الشعر مع التدليك، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

وصفة الألوفيرا

اخلطي 2 ملعقة من زيت جوز الهند مع 4 ملاعق من جل الألوفيرا و3 ملاعق من الزبادي، ثم ضعي الخليط على الشعر مع التدليك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على ترميم الشعر وكيف يتم تطبيقه على الشعر، الآن يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لكِ، ولا تنسي مشاركتنا بتجربتك معها في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق