الحمل والعناية بالطفل

أعراض تثبيت البويضة في الرحم

تحدث عملية الحمل عند تلقيح البويضة المخصبة ثم انغراسها في بطانة الرحم، ويبدأ بعد ذلك انقسام الخلايا لتكوين الجنين، وتتشابه كثيراً أعراض الحمل المبكرة مع أعراض الدورة الشهرية، ولهذا سوف نقدم في “بنات ONE” ما هي أعراض تثبيت البويضة في الرحم.

ما هو نزيف انغراس البويضة في الرحم 

يعتبر دم التعشيش أو دم انغراس البويضة في بطانة الرحم من أقوى العلامات التي تدل على نجاح عملية تثبيت البويضة الملقحة في جدار الرحم، وهو عبارة عن نزيف بسيط لا يشبه الدورة الشهرية، لأنه يكون أقل في الكمية ويكون لون الدم وردياً فاتحاً، ويستمر هذا الدم بضعة ساعات قليلة لا تتعدى 3 أيام.

أعراض تثبيت البويضة في الرحم

 أعراض تثبيت البويضة في الرحم

تحدث عملية انغراس البويضة في جدار الرحم بعد مرور حوالي 6 إلى 12 يوماً من عملية الإباضة، ويوجد بعض العلامات التي تدل على حدوثها وهي:

  • آلام وتقلصات البطن: يكون نزيف انغراس البويضة في بطانة الرحم مصحوباً ببعض التشنجات  والتقلصات أسفل البطن نتيجة التغيرات التي تحدث في بطانة الرحم، ولكن تكون هذه الآلام أقل كثيراً من آلام الدورة الشهرية.
  • احتقان الثدي: تحدث بعض التغيرات على الثدي بعد انغراس البويضة في الرحم ومنها وجود احتقان وتورم في الثديين بالإضافة إلى تغير لون الحلمتين إلى البني الداكن.
  • الغثيان: تعاني معظم السيدات من الغثيان والقيء في الصباح وعند التعرض لبعض الروائح القوية
  • التعب والإجهاد: الشعور بالتعب والرغبة المستمرة في النوم والحصول على الراحة من علامات انغراس البويضة وحدوث الحمل.
  • التغيرات المزاجية: تعاني المرأة الحامل من التغيرات المزاجية بسبب التغيرات الهرمونية في بداية الحمل، حيث يمكن أن تكون في غاية السعادة وقد تشعر بالحزن بعدها مباشرةً.

نصيحة بنات ONE

يمكن ظهور هرمون الحمل في اختبار الحمل المنزلي أو تحليل الدم خلال 2 إلى 3 أيام بعد انغراس البويضة الملقحة، ولهذا عندما تشعرين بالأعراض السابقة عليك إجراء الاختبار ومراجعة الطبيب الخاص بكِ.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق