العناية بالشعر

كيفية الاهتمام بالشعر الدهني

الشعر الدهني يختلف عن الشعر العادي في كون فروة الرأس تفرز الكثير من الزهم، وهو الأمر الذي يحتاج إلى معرفة كيفية التعامل معه، حتى لا يصيب الشعر كميات كبيرة من الزيوت التي تصيب الشعر بالكثير من المشكلات، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية الاهتمام بالشعر الدهني من خلال الخطوات التالية.

كيفية الاهتمام بالشعر الدهني

هناك عدة خطوات أساسية يجب تطبيقها عند العناية بالشعر الدهني وتتمثل فيما يلي:

عدم غسل الشعر يوميًا

غسل الشعر الدهني يوميًا يجعل فروة الرأس تقوم بإنتاج المزيد من الزيوت التي تعوض الشعر ما تم فقدانه، لذا يُنصح بغسله مرتين في الأسبوع فقط بالشامبو.

كيفية الاهتمام بالشعر الدهني

استخدام شامبو للشعر الدهني

يحتاج الشعر الدهني إلى منتجات معينة، من اجل محاربة الزيوت الزائدة دون تحويله إلى شعر جاف، لذا يجب اختيار المنتج بعناية، والذي يعمل على التخلص من الشوائب والرواسب بالشعر دون التأثير على الشعر.

استخدام البلسم

قد يعتقد البعض أن الشعر الدهني لا يحتاج إلى الترطيب المستمر مثل الشعر العادي والجاف، ولكن على العكس، فالشعر الدهني يحتاج إلى البلسم من أجل ترطيب خصيلات الشعر وأطرافها.

تنظيف الفرشاة

يحتاج الشعر الدهني إلى تنظيف الفرشاة قبل استخدامها حيث تعلق بها بقايا المستحضرات، والتي تُسبب اتساخها، ونقل الزيوت والبكتيريا للشعر.

الماسكات الطبيعية

يحتاج الشعر الدهني مثل بقية أنواع الشعر إلى الترطيب، والتغذية، ويمكن الحصول عليها من خلال استخدام الماسكات الطبيعية التي تغذي فروة الرأس وتحافظ على نظافتها.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يحتاج الشعر الدهني إلى الفيتامينات مثل فيتامين “ب6” وفيتامين ب”12″، حيث نقص هذه الفيتامينات يعمل على زيادة إفراز المادة الدهنية بالشعر، ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات من الأطعمة الغنية بها مثل الدجاج واللحم والتونا والسردين والخضروات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق