الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة تقوي عضلات القلب

عضلة القلب لها أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة القلب حيث تساعد على ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى بقية أعضاء الجسم، مما يزيد من مدها بالتغذية الدموية اللازمة لها، لذا من الضروري الحفاظ عليها لتفادي الأمراض الخطيرة، ويلعب الطعام دورًا هامًا في الحفاظ على صحة عضلات القلب، لذا في “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تقوي عضلات القلب.

أهم أطعمة تقوي عضلات القلب

من الأطعمة المفيدة للقلب والشرايين ما يلي:

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين تخثر الدم، وحماية الشرايين، كما تساعد على تقليل ضغط الدم، وفرص الإصابة بتصلب الشرايين.

أهم أطعمة تقوي عضلات القلب

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على الألياف التي تُقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، كما تُقلل ضغط الدم الانقباضي، وبالتالي يقل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

الأفوكادو

من أفضل الأطعمة التي تساعد على صحة الشرايين، حيث أنها تعمل على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد بالجسم، والتقليل من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى احتوائها على البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على الدهون الصحية التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب والشرايين، حيث تحتوي على الأوميجا 3 الذي يعمل على تقليل مستوى الدهون الثلاثية بالجسم، ومن أنواع الأسماك المفيدة لعضلة القلب السلمون، والتونة، والسردين، والماكريل.

البقوليات

تُقلل البقوليات من الكوليسترول الضار بالجسم، كما أنها غنية بالألياف ومركبات البوليفينول المضادة للأكسدة والبروتينات، والتي تساعد على الحفاظ على صحة القلب.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تناول الطعام الصحي بشكل عام يساعد على الحفاظ على صحة القلب، ولكن يجب تحضير الطعام بطريقة صحية خالية من الدهون الضارة والتي تزيد من الكوليسترول الضار بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق