العناية بالشعر

كيفية الاعتناء بالشعر الطويل

الشعر الطويل يحتاج إلى عناية خاصة حيث يجعله ذلك عرضة للتشابك والجفاف والتقصف، كما أنه يحتاج إلى تغذية خاصة للحفاظ على نموه ليصبح طويل وكثيف، ويُعد أمر الاهتمام به ليس بالأمر الصعب، فكل ما يحتاج له هو استخدام الطرق والمنتجات المناسبة، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية الاعتناء بالشعر الطويل في خطوات بسيطة.

كيفية الاعتناء بالشعر الطويل

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على العناية بالشعر الطويل:

تنظيف فروة الرأس

ما يمنع تساقط الشعر هو نظافة فروة الرأس، وحصولها على العناصر التي تحتاج لها، للحفاظ على نمو الشعر، لذا يجب غسل فروة الشعر بالشامبو مع التدليك من أجل تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم لبصيلة الشعر.

التغذية بالزيوت

يُعد استخدام الزيوت الطبيعية واحدة من الطرق التي تساهم في تغذية الشعر والحفاظ على ترطيبه، حيث يُفضل استخدام الزيت الدافئ مع وضعه بالتدليك على فروة الرأس، مما يعمل على وصول التغذية لبصيلة الشعر، وتوفير تزييت الجذور وزيادة نمو الشعر.

كيفية الاعتناء بالشعر الطويل

التجفيف بلطف

التجفيف بلطف يساعد على الحفاظ على نعومة الشعر والحفاظ عليه من التكسر، لذا يُفضل استخدام منشفة ناعمة، ثم تركه في الهواء الطبيعي ليجف، فلا يجب استخدام الحرارة في التجفيف، حيث تُسبب جفاف الشعر وتقصفه.

استخدام مشط واسع

الشعر الطويل عرضه للتشابك لكن تمشيطه يوميًا يُقلل من العقد، ويُفضل عند تمشيطه استخدام مشط واسع الأسنان، وتمشيطه بعد أن يجف الشعر، والبدء من أسفل لأعلى بالتدريج، ويمكن استخدام الفرشاة ذات الشعر الخشن لتوزيع زيوت فروة الرأس الطبيعية في جميع أنحاء الشعر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تناول الكثير من المياه بشكل يومي، فالشعر من أجزاء الجسم التي تتأثر كثيرًا بجفاف الجسم، فالمياه تمنح الشعر الزنك والنحاس والحديد والكالسيوم فتعمل على تقوية بصيلاته ومنعه من التكسر.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق