الحمل والعناية بالطفللمة بنات

علاج تليف الرحم بالطرق الطبيعية

تليف الرحم من الأمراض التي لا يجب القلق منها فهو من الأورام الحميدة والتي تنتشر بين الكثير من السيدات، وهو من الأمراض التي تنتشر بين سيدة من كل خمس سيدات من هم فوق 35 عام، ويمكن علاج بعض أنواع تليف الرحم من خلال الوصفات الطبيعية، وفي “بنات one” نعرض لكِ علاج تليف الرحم بالطرق الطبيعية.

علاج تليف الرحم بالطرق الطبيعية

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على مركبات تساعد على علاج تليف الرحم، ومنها ما يلي:

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على تقليل تكون الخلايا الحرة، عن طريق تخفيض الإجهاد التأكسدي، الذي يُسبب الإصابة بتليف الرحم.

الأعشاب الصينية

هي مجموعة من الأعشاب التي كانت تستخدم قديمًا في الطب الصيني لعلاج تليف الرحم، وتعمل على إبطاء نمو الورم الليفي، وتحتوي هذه الأعشاب على مجموعة من المركبات التي توازن بين مستويات الهرمونات وتقلص الأورام الليفية، وتتمثل الأعشاب التي تتكون منها تركيبة كويزي فولينغ تانغ في الآتي:

علاج تليف الرحم بالطرق الطبيعية

  • سيمن بيرسكاي (Semen Persicae).
  • رامولوز سينامومي (Ramulus Cinnamomi).
  • بوريا (Poria).
  • ريديكس بانويه روبرا (Radix Paeoniae Rubra).
  • كورتكس مورتان (Cortex Moutan).
  • ريديكس بانويه البا (Radix Paeoniae Alba).

عشبة الهندباء

عشبة الهندباء من الأعشاب التي تساعد على التخلص من السموم بالكبد، وأيضًا تعمل على التخلص من هرمون الإستروجين الزائد، وتُستخدم في علاج ضعف وظائف الكبد الناتج عن سوء التخلص من الهرمونات الزائدة.

زيت الخروع

من الزيوت التي تحتوي على مواد مضادة للالتهاب، حيث تحتوي على حمض الريسينوليك (Ricinoleic acid) الذي يعمل على علاج الأورام الليفية وتقليل الألم المصاحب لها.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عليك العلم أن المكونات الطبيعية تحتوي على مركبات نشطة تتفاعل مع بعض أنواع الأدوية، لذا لا يجب استخدامها دون استشارة طبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق