العناية بالشعر

كيف أتخلص من جفاف الشعر

عندما يصيب الشعر الجفاف يصبح مظهره غير صحي وقاتم، وتزداد احتمالية ظهور القشرة أو تساقط الشعر عند الجفاف، ويصبح الشعر غير قادر على امتصاص الرطوبة الكافية، مما يُسبب تكسره وهشاشة الشعر، وهناك عدة خطوات يُنصح القيام بها للتخلص من جفاف الشعر، وفي “بنات one” نجيبك على كيف أتخلص من جفاف الشعر.

كيف أتخلص من جفاف الشعر

يمكنك التخلص من جفاف الشعر من خلال بعض الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

الزيوت الساخنة

تعتبر الزيوت من الطرق الطبيعية التي تساعد على علاج الشعر الجاف حيث أنها تحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تغليف الطبقة الخارجية للشعر، وإصلاح التلف، ومن أنواع الزيوت المميزة للشعر زيت الخروع، وزيت الجوجوبا، وزيت الذرة، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند.

تجنب غسل الشعر بكثرة

تقوم فروة الرأس بإفراز الزهم الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تحافظ على لمعان الشعر، لذا فإن غسيل الشعر المتكرر بالشامبو يعمل على إزالة الأوساخ وأيضًا الزيوت الطبيعية، لذا فإن الأفضل هو غسل الشعر بالبلسم.

تجنب الحرارة

تضر الحرارة كثيرًا بالشعر، فتعمل على التسبب بتساقطه وتقصفه وتعرضه للتلف، لذا يُفضل تقليل استخدامها.

تناول المكملات الغذائية

هناك بعض أنواع الفيتامينات والمعادن التي لها فائدة على صحة الشعر، مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، والبيوتين، والحديد، لذا يُنصح بتناولها ولكن تحت إشراف طبي.

كيف أتخلص من جفاف الشعر

وصفات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر ومنها ما يلي:

البيض مع المايونيز

اغسلي الشعر بالماء الفاتر ثم ضعي طبقة من خليط المايونيز والبيض على الشعر ودلكيهم لفترة، ثم غطي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركي الماسك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء.

زيت الزيتون مع اللبن

اخلطي نصف كوب من اللبن مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية أحرصي على تمشيط الشعر برفق وتجفيفه بمنشفة قطنية، وتركه يجف في الهواء الطبيعي دون استخدام الحرارة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق