الريجيم والتخسيس

طرق فقدان الوزن عند الحامل

من الطبيعي زيادة وزن الحامل أثناء الحمل، ولكن في حدود طبيعية والتي ما بين 10 كيلو إلى 15 كيلو بحد أقصى، وعند زيادة الوزن عن ذلك يندرج الأمر تحت مسمى السِمنة، لذا دائمًا ما ينصح الأطباء بتناول الطعام بشكل معتدل خلال فترة الحمل، لتجنب التعرض للوزن الزائد والمشاكل الصحية للحامل وللجنين، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق فقدان الوزن عند الحامل.

طرق فقدان الوزن عند الحامل

في حال زيادة الوزن خلال فترة الحمل يُنصح بفقدانه تدريجيًا وليس بشكل مفاجئ لتجنب حدوث مشكلات بالجسم، ومن النصائح الهامة لإنقاص الوزن هو تناول الأطعمة الصحية والتي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها دون زيادة الدهون بالجسم ومنها ما يلي:

نظام غذائي متكامل

على الحامل التي ترغب في إنقاص وزنها بالحرص على تناول كمية مناسبة من الطعام المتوازن، بحيث تزيد من كمية الأطعمة الصحية مثل الخضروات والبروتين والفاكهة وتجنب الأكلات الدسمة.

طرق فقدان الوزن عند الحامل

الإكثار من تناول الماء

من المهم ترطيب الجسم باستمرار بالماء من أجل تقليل فرص الإصابة بالأعراض التي تظهر في الحمل مثل الإمساك والالتهابات في المسالك البولية وغيرها.

تناول البقوليات

تناول البقوليات والتي تُعد من المصادر النباتية التي تحتوي على الألياف والبروتين والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على البقوليات العدس والبازلاء والفاصوليا والحمص وفول الصويا والفول السوداني.

تناول البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا على فيتامين “أ” اللازم لنمو الخلايا والأنسجة للجنين، لذا يُنصح بتناولها خلال فترة الحمل، ولكن يجب أن تكون مشوية وليس عليها إضافات.

سمك السلمون

سمك السلمون من الأسماك الغنية بالأوميجا 3 والتي يحتاج لها الجسم خلال فترة الحمل، حيث تساعد على بناء دماغ الجنين ومع ذلك لا يجب الإكثار من تناوله لتجنب زيادة نسبة الزئبق في الجسم.

البيض

يعتبر البيض من أهم الأغذية التي يحتاج لها الجسم خلال فترة الحمل حيث يحتوي على البروتين والدهون الصحية، كما أنه مصدر هام للكولين اللازم لنمو خلايا المخ، وحماية الجنين من خطر عيوب الأنبوب العصبي.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن ذكرنا لكِ الكثير من الأطعمة الصحية التي تحتاج لها الحامل خلال فترة الحمل، احرصي على التوازن فيما بينهم، وتحضيرهم بطريقة شهية دون استخدام الكثير من مواد الدسم الضارة بالجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق