العناية بالشعر

طرق علاج الشعر الجاف والتالف

جفاف الشعر من المشكلات الشائعة بين الفتيات، والتي ترجع للعديد من الأسباب منها التعرض الزائد لأشعة الشمس الضارة، وغسل الشعر المتكرر وغيرها من العوامل، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق علاج الشعر الجاف والتالف.

طرق علاج الشعر الجاف والتالف

يمكن علاج جفاف الشعر من خلال عدة طرق، أهمها الطرق المنزلية والتي تمنح الشعر الترطيب الذي يحتاج له بالإضافة إلى مده بالفيتامينات، ومن أهم تلك الوصفات الطبيعية ما يلي:

ماسك المايونيز بالبيض

يعتبر خليط المايونيز بالبيض أحد أنواع الماسكات المميزة التي تساعد على علاج جفاف الشعر، وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من البروتين، ويُستخدم الماسك كالتالي:

اخفقي بياض بيضة مع ملعقتان من الماء ثم أضيفي المايونيز وقلبيهم معًا، ثم ضعي الخليط على الشعر مع التدليك لعدة دقائق، ثم اتركي الماسك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

طرق علاج الشعر الجاف والتالف

ماسك زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من المركبات التي تعمل على إصلاح تلف الشعر، ويتم استخدام ماسك زيت جوز الهند كالتالي:

ضعي كمية من زيت جوز الهند على فروة الرأس والشعر حتى الأطراف مع التدليك لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء.

ماسك الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على التخلص من جفاف الشعر، وإعادة الحيوية له، ويتم استخدام ماسك الموز كالآتي:

ضعي حبة موز كاملة في طبق واهرسيها ثم وزعيها على الشعر واتركيها لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو جيدًا.

نصيحة بنات one

وأخيرًا للتخلص من الشعر الجاف والتالف، احرصي على عدم غسل شعرك بالشامبو أكثر من مرة بالأسبوع، وقومي بغسله بالبلسم وحمام الكريم بدلاً منه للحفاظ على ترطيبه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق