الصحة والجمال - لايف ستايللمة بنات

أطعمة تساعد على زيادة هرمون الإستروجين

هرمون الإستروجين من الهرمونات الأنثوية الذي يوجد بنسبة محددة في الجسم، ونقصه يعمل على التسبب بتأثيرات سلبية كثيرة على الصحة الجنسية والإنجابية، فيُسبب تأخر الحمل واضطرابات في الدورة الشهرية، لذلك في “بنات one” نعرض لكِ مجموعة من أفضل أطعمة تساعد على زيادة هرمون الإستروجين.

أطعمة تساعد على زيادة هرمون الإستروجين

من أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة نسبة هرمون الإستروجين في الدم ما يلي:

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على مركبات كيميائية تعمل على رفع نسبة هرمون الإستروجين بالدم، لذا يُنصح بتناول هذه البذور خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية، حيث تمد الجسم بالهرمونات وتُقلل فرص الإصابة بالسرطان.

الثوم

يحتوي الثوم على العديد من المركبات الهامة لتعزيز المناعة، كما أنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي، لذا فإنه من الأطعمة الطبيعية التي تزيد نسبة هرمون الإستروجين في الجسم.

حبوب الصويا

تعمل حبوب الصويا على محاربة تكون الخلايا الحرة بالجسم، مما يُقلل فرص الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى أنها تساعد على تنظيم الدورة الشهرية، وزيادة فرص الإنجاب، وزيادة نسبة هرمون الإستروجين.

أطعمة تساعد على زيادة هرمون الإستروجين

الفاكهة المجففة

تحتوي الفاكهة المجففة على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين “ج” و فيتامين “ب”، والتي لها دور في زيادة نسبة هرمون الإستروجين، ومن أمثلتها الخوخ والمشمش والتمر.

بذور السمسم

تساعد بذور السمسم على التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم، وزيادة معدل حرق الدهون، كما تزيد من نشاط هرمون الإستروجين بالدم.

المعجنات والبقوليات

تناول المعجنات والبقوليات مثل القمح والشوفان وغيرهم لهم دور في زيادة نسبة هرمون الإستروجين، بسبب احتوائهم على مادة الفينول التي تُعزز من هرمون الأنوثة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تناول الطعام الصحي والتنويع فيما بينهم هو من أهم الخطوات التي تساعد على تحفيز إنتاج هرمون الإستروجين، لذا احرصي على وضع نظام غذائي صحي يعتمد على استخدام كافة العناصر الغذائية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق