العناية بالشعر

طريقة العناية بالشعر بعد الصبغة

التجديد في المظهر أحد أولويات السيدات، والتي تساعى إلى الحصول على لوك جديد كل فترة من أجل الشعور بالاختلاف والتمييز، ومن أهم طرق التغيير هو صبغ لون الشعر، ولكنه يُعد من أكثر الأشياء المضرة بالشعر، فالصبغة تؤثر كثيرًا على بُصيلة الشعر وتُسبب جفافها، لذا يجب العناية بالشعر بعدها جيدًا، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة العناية بالشعر بعد الصبغة في خطوات بسيطة.

طريقة العناية بالشعر بعد الصبغة

هناك عض الخطوات الأساسية التي يجب القيام بها بعد صبغ الشعر للحفاظ عليه وحمايته من التقصف والجفاف، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

استخدام البلسم

غسل الشعر بالبلسم أحد الخطوات الأساسية التي يجب الحفاظ على تطبيقها، حيث أنه يحمي الشعر من الجفاف، لذا ننصح باستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع.

طريقة العناية بالشعر بعد الصبغة

ترطيب الشعر بالماسكات

استخدام الماسكات الطبيعية يساعد على إصلاح الشعر بعد الصبغة، والحفاظ على رطوبته، ومن أهم الماسكات المستخدمة للشعر ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، حيث يعمل على تغذية الشعر وحمايته من الجفاف.

الفرشاة الصحيحة

ننصح باستخدام الفرشاة الخشبية ذات الأسنان الواسعة بدلاً من البلاستيكية، فالشعر بعد الصبغة يصبح أكثر عرضة للتقصف، والتشابك والتساقط.

تناول الطعام الصحي

يساعد الطعام الصحي على مد الشعر بالفيتامينات والمعادن الذي يحتاج له، وتقليل فرص تساقطه وتلفه، ومن أهم تلك الأطعمة البيض والفاكهة والخضروات واللحوم والحبوب الكاملة والأسماك والمكسرات.

تجنب الحرارة

تجنب استخدام الحرارة على الشعر حيث تجعل ضعيفًا وسهل التكسر والتقصف، لذا يُفضل ترك الشعر يجف في الهواء الطبيعي.

تجنب أشعة الشمس

تعمل أشعة الشمس على ضعف بصيلة الشعر وتقصفه وجفافه، لذا يجب تغطية الشعر عند المغادرة من المنزل لحمايته من أشعة الشمس الضارة، كما هناك بعض أنواع الأسبراي التي توضع على الشعر لحمايته من التأثر بأشعة الشمس.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على كيفية حماية الشعر بعد الصبغة، احرصي على عدم صبغ الشعر على فترات متقاربة، وتركه لفترة ليستعيد قوته وحيويته مرة أخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق