الريجيم والتخسيس

طرق فقدان الوزن بطريقه طبيعيه

الوزن الزائد من أكثر المشكلات المنتشرة بين الكثيرين في كافة أنحاء العالم، وخصوصًا بين السيدات، لذا تسعى إلى اتباع الطرق والأنظمة الغذائية التي تعمل على خسارة الوزن، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق فقدان الوزن بطريقه طبيعيه.

طرق فقدان الوزن بطريقه طبيعيه

هناك بعض النصائح والطرق التي تساعد على إنقاص الوزن بخلاف اتباع الحميات الغذائية وهي كالتالي:

الصيام المتقطع

تعتمد فكرة الصيام المتقطع على تناول الطعام في خلال مدة 8 ساعات فقط والصيام لمدة 16 ساعة متواصلة من بينها وقت النوم، وتعتبر من الأنواع المميزة حيث تساعد على فقدان 500 سعر حراري خلال اليوم.

الحد من السكريات

تساهم السكريات في زيادة الوزن، ورفع مستوى السكر في الدم، مما ينتج عنه تعطيل عملية حرق الدهون، لذا لإنقاص الوزن يجب تقليل كمية الحلويات والمشروبات المحلاة بالسكر.

تناول الألياف

يساعد تناول الألياف على الشعور بالامتلاء والشبع، لذا فهي من الطرق التي تساهم بكثرة في التخلص من الوزن الزائد، حيث تحتاج المعدة إلى وقت أطول لهضم الألياف، ومن الأطعمة التي تحتوي على الألياف لخضروات والفواكه، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والشوفان والمكسرات والبذور والبقوليات.

طرق فقدان الوزن بطريقه طبيعيه

البروتين في الإفطار

أحد الطرق التي تسيطر على الشعور بالجوع خلال اليوم هو تناول البروتين خلال وجبة الإفطار، ومن أنواع البروتين المناسبة البيض والشوفان والجوز وبذور الشيا.

الإكثار من شرب الماء

أحيانًا يرجع الشعور بالجوع إلى الشعور بالعطش، فعند نقص الماء بالجسم يقم الجسم بالإعلان عن حاجته للماء، والتي قد يعتقد البعض أنه جائع، لذا من الأفضل تناول الماء دائمًا قبل الطعام.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي خلال فترة إنقاصك للوزن الزائد المشي لمدة عشر دقائق يوميًا على الأقل حيث يساعد على حرق 500 سعر حراري في اليوم، وشد الجسم ليبدو قوامك أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق