الحمل والعناية بالطفللمة بنات

ما هي أمراض المهبل وكيف يمكن علاجها

المهبل هو من الأعضاء التناسلية للمرأة، والذي قد يصيبه بعض الأمراض التي تقتصر عليه فقط، لذا يستوجب العناية والاهتمام بنظافته، لتجنب الأمراض التي قد تصيبه، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على ما هي أمراض المهبل وكيف يمكن تجنبها.

ما هي أمراض المهبل وكيف يمكن علاجها

قد يتعرض المهبل للإصابة ببعض أنواع الأمراض المختلفة والتي تحتاج إلى اهتمام خاص، ومن تلك الأمراض ما يلي:

التهيج

حدوث تهيج بالجلد في منطقة المهبل والذي يرجع لعدة أسباب منها استخدام منتجات العناية الشخصية المعطرة، وارتداء الملابس الضيقة والمصنوعة من المواد الاصطناعية، والتي تُسبب احتباس الرطوبة وتهيج الجلد، لذا يجب تنظيف منطقة المهبل بالماء الدافئ فقط، وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على معطرات، وارتداء الملابس القطنية.

ما هي أمراض المهبل وكيف يمكن علاجها

تضيق المهبل

قد تتعرض بعض السيدات إلى الإصابة بألم في فتحة المهبل والذي يرجع لكبر العمر أو استخدام علاجات مرض السرطان أو القيام بعمليات جراحية في منطقة المهبل، وهو ما يُسبب الشعور بالألم عند العلاقة الزوجية، ويعتبر الحل الأمثل للتخلص منه هو استشارة الطبيب لاتباع طريقة العلاج التي يتم فيها توسيع المهبل وتقوية عضلاته.

هبوط الأعضاء التناسلية

قد تُصاب المرأة بهبوط الرحم أو الأعضاء التناسلية وذلك عندما يفقد ثباته الهيكلي داخل الجسم، مما يعمل على حدوث انزلاق الأعضاء الداخلية باتجاه المهبل، ويرجع ذلك لعدة أسباب منها التقدم بالعمر، الولادات الطبيعية المتكررة، إصابة ما أو جراحة سابقة، ضغط بطني قوي، رفع الأثقال بشكل متكرر، وتساعد تمارين كيغل وقاع الحوض على شد الأعضاء مرة أخرى في حال كان الهبوط طفيفًا، ولكن غير ذلك لابد من التوجه للطبيب لاتباع الطريقة المثلى للعلاج.

نصيحة بنات one

وأخيرًا للوقاية من الإصابة بأمراض المهبل المختلفة يُنصح بغسل المهبل بالماء الدافئ وتجنب الصابون المعطر، والتجفيف بمنشفة قطنية، مع الحفاظ على ارتداء ملابس نظيفة وقطنية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق