الريجيم والتخسيس

كم نسبة خسارة الوزن بعد التكميم

تكميم المعدة أحد العمليات الجراحية المتبعة من أجل التخلص من الوزن الزائد بالجسم، وتعتبر عملية التكميم واحدة من العمليات الناجحة التي تحقق نتائج جيدة، حيث تعتمد فكرتها على تصغير حجم المعدة لتستقبل كميات أصغر من الطعام، وفي “بنات one” نتعرف على كم نسبة خسارة الوزن بعد التكميم.

كم نسبة خسارة الوزن بعد التكميم

يتراوح معدل نزول الوزن بعد إجراء عملية تكميم المعدة ما بين 60% إلى 70% من الوزن، وذلك خلال 24 شهر، ففي الشهر الأول يفقد الجسم من 10 إلى 15 كيلو، وفي الثلاث أشهر الأولى يصل معدل فقدان الوزن إلى حوال 45% من إجمالي الوزن، وفي الستة أشهر الأولي يصل معدل خسارة الوزن إلى 60% من الوزن، وخلال السنة الأولى يفقد الجسم حوالي 70% من الوزن.

ويرجع ذلك بسبب الحد من كمية الطعام المتناولة بعد عملية التكميم، والتي عليها ينتج إفراز نسبة أقل من هرمون الجوع، وبالتالي يحدث انخفاض في الشهية.

كم نسبة خسارة الوزن بعد التكميم

متى يمكن إجراء تكميم المعدة؟

في الغالب يلجأ المرضى إلى عملية تكميم المعدة في حالة زيادة الوزن إلى وزن كبير يصعب التخلص منه مع الأنظمة الغذائية فقط، ويُنصح بإجراء عملية التكميم في الحالات التالية:

  • إذا كان مؤشر كتلة الجسم أعلى من 40.
  • إذا كان يتراوح مؤشر كتلة الجسم بين 35 و39.9 وتعاني من المشاكل الصحية الخطيرة المرتبطة بالوزن مثل مرض السكري النوع الثاني أو ارتفاع ضغط الدم.
  • إذا كان المرضي يعاني من أمراض القلب، أو مؤشر الكوليسترول عالي جدًا، أو توقف التنفس أثناء اليوم، أو كان عرضة للسكتات الدماغية، أو مصاب بالسرطان، أو في حالة السيدات اللاتي تعاني من العقم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يُنصح بعد إجراء عملية تكميم المعدة أن يتم تقسيم الوجبات إلى قطع صغيرة بحم الكف، واستبدال بعض الأطعمة بالسوائل الخالية من السكر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق