العناية بالشعر

كيفية التخلص من الشعر المتقصف

تقصف الشعر من المشاكل المزعجة والذي يجعل الشعر يبدو شكل غير جيد، لذا تسعى السيدات إلى العناية بالشعر من أجل الحفاظ على مظهره، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من الشعر المتقصف من خلال مجموعة من النصائح الهامة لصحة الشعر.

كيفية التخلص من الشعر المتقصف

اتبعي النصائح التالية للتخلص من تقصف الشعر والحصول على شعر صحي وأنيق:

قص الشعر

احرصي على قص أطراف شعرك كل فترة من أجل إزالة بصيلات الشعر التالفة، والسماح للشعر بإنتاج بصيلات جديدة خالية من التقصف.

كيفية التخلص من الشعر المتقصف

منتجات للشعر المقصف

احرصي على استخدام المنتجات المخصصة لعلاج تقصف الشعر، وخصوصًا البلسم الذي يساعد على ترطيب الشعر وحمايته من التقصف، وجعله أكثر نعومه.

التجفيف بلطف

بعد غسل الشعر يٌفضل تجفيفه بالمنشفة وليس بمجفف الهواء، حيث أن الهواء الساخن يساعد على تكسر بصيلات الشعر وإضعافها، لذا الفضل هو التجفيف بلطف، لتجنب الاحتكاك القوي مع الشعر.

تجنب الحرارة

أدوات التصفيف لا غنى عنها حيث تساعد على تغيير شكل الشعر، ولكن الحرارة تزيل البروتينات بالشعر، مما يضعفه ويجعله عُرضه للتقصف، لذا فمن الأفضل تجنب الحرارة، أو استخدام سيروم الشعر الذي يحمي ويجعله لا يتأثر بالحرارة المفرطة الموجه له.

علاج مكثف

احرصي على استخدام الوصفات الطبيعية مرتين أو ثلاثة بالأسبوع والتي تساعد على تغذية الطبقة الخارجية للشعر، وتمدها بالمواد المغذية التي تحتاج لها، والتي تساعد على التخلص من التقصف.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على مسببات تقصف الشعر وطرق التخلص منه، احرصي على تناول الطعام الصحي والذي يمد الشعر بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج لها للتمتعي بشعر مثالي خالي من التقصف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق