الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن بطريقة صحية

تسعى الكثير من السيدات إلى الحصول على جسد رشيق، ولإنقاص الوزن والحصول على جسم مثالي هناك عدة طرق وخطوات يجب اتباعها، حتى يتم فقدان الوزن بطريقة صحية دون التأثير على صحة الجسم، وفي “بنات one” نتعرف على طرق انقاص الوزن بطريقة صحية.

طرق انقاص الوزن بطريقة صحية

هناك عدة طرق بسيطة تساعد على فقدان الوزن دون التأثير على صحة الجسم، وتتمثل هذه الفوائد فيما يلي:

اختيار الطعام

الحرص على اختيار الأطعمة الصحية المفيدة التي تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج لها الجسم، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن والأملاح والألياف، ولكن يجب أن يتم تحضير هذه الأطعمة بسعرات حرارية بسيطة وذات دهون قليلة، فمثلا البطاطس تحتوي على قيمة غذائية مفيدة إلا أن عند تحضيرها مقلية فإنها تمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية.

وجبات ما قبل النوم

يُعد تناول الطعام قبل النوم واحد من الوسائل التي تُسبب زيادة الوزن، حيث أنه يصعب هضمها والتخلص منها مما يُسبب تراكمها بالجسم، لذا من الضروري تناول الأطعمة الخفيفة والتي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

عدم إهمال وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية التي تساعد على حرق دهون الجسم، لذا فإنه يجب أن يتم تناولها في الصباح الباكر، وأن تحتوي على الخضروات والفاكهة الطازجة والحليب والبروتين.

طرق انقاص الوزن بطريقة صحية

التمارين الرياضية          

تلعب التمرينات الرياضية على شد العضلات وتنشيط الدورة الدموية، كما أنها تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، لذا يجب الحفاظ على ممارستها عدة مرات بالأسبوع.

تناول المياه

الماء هو من العناصر المفيدة التي لابد منها للحفاظ على صحة الجسم، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتسهيل عملية الأيض كما أنها مفيدة للبشرة والشعر، وتساعد على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية، كما أنها تزيد من الشعور بالامتلاء وتساعد على تقليل كمية الطعام المتناولة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لتقليل الرغبة في تناول الطعام يجب تناول كميات كبيرة من السلطة الخضراء في الوجبات، مع تقليل كمية الطعام، والتقليل من تناول المشروبات المحلاة بالسكر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق