العناية بالشعر

ما فائدة تدليك فروة الرأس

تساقط الشعر واحد من المشاكل التي تعاني منها السيدات كثيرًا، وخصوصًا كلما تقدم بها العمر، فلا يعاني الرجال فقط من مشكلة تساقط الشعر، ولكن السيدات أيضًا، وهناك بعض الطرق التي تساعد على وقف تساقط الشعر ومنها التدليك، حيث يعمل على تحفيز الدورة الدموية بفروة الشعر، وفي “بنات one” نتعرف على ما فائدة تدليك فروة الرأس.

ما فائدة تدليك فروة الرأس

إن التدليك لفروة الرأس له فوائد مذهلة صحية، على صحة الشعر ومن أهمها ما يلي:

التخفيف من التوتر

يساعد تدليك فروة الرأس على الاسترخاء وتقليل التوتر بالجسم والضغوط النفسية، حيث ينتج كميات كبيرة من هرمون التوتر عند المرور بضغوط نفسية، ويساعد تدليك فروة الرأس على الاسترخاء، وتحسين الأداء الجسدي.

علاج الصداع

تدليك فروة الرأس يساعد على علاج حالات الصداع المزعجة، وللحصول على النتيجة المطلوبة يُفضل تدليك منطقة معينة من الرأس وحتى الرقبة، وأعلى الظهر.

تقوية جذور الشعر ووقف التساقط

تدليك فروة الرأس يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الرأس، وهو ما يساعد على تقوية الجذور، وتحفيز نمو الشعر من جديد، ووقف التساقط.

ما فائدة تدليك فروة الرأس

تنظيم الإفرازات الدهنية بالرأس

مساج الرأس من الأشياء المفيدة لإفراز الدهون بالرأس، حيث يعمل على توزيع الدهون، وتنظيم عمل الغدة الدهنية، مما يعمل على تقليل إنتاج الدهون من هذه الغدد.

ترطيب الشعر

تدليك فروة الرأس يحفز إنتاج الدهون والتي تعمل على ترطيب الشعر الجاف، وتحسين ملمسه، ووقف تقصفه.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إن استخدام الزيوت الطبيعية في تدليك فروة الرأس بعد غسل الشعر مباشرةً، يساعد على تغذية فروة الرأس، وتحسين صحة الشعر، وزيادة ترطيبه وتحفيز نموه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق