الريجيم والتخسيس

طريقة فقدان الوزن خلال شهر

يعاني البعض من زيادة الوزن وهو الأمر الضار صحيًا، فلها تأثير كبير على الإصابة بالأمراض، لذا لابد التخلص من الوزن الزائد والحفاظ عليه في معدله الطبيعي، وهناك الكثير من الطرق التي تساعد على خسارة الوزن والتمتع بصحة جيدة دون بذل مجهود شاق، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل طريقة فقدان الوزن خلال شهر وتحافظ على الصحة العامة.

طريقة فقدان الوزن خلال شهر

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية المنتشرة لخسارة الوزن، ولكن الأمر لا يعتمد فقط على اتباع حمية غذائية، ولكن على تغيير نمط الحياة اليومية، وتغيير العادات المُسببة لزيادة الوزن، وتتمثل الطرق التي تساعد على فقدان الوزن فيما يلي:

تقليل السكريات والنشويات

أهم الأسباب لزيادة الوزن هو تناول الكثير من الحلويات والنشويات، والتي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والتي تعمل على عدم حرق الكربوهيدرات، وتخزين الدهون بالجسم.

طريقة فقدان الوزن خلال شهر

تناول البروتين والخضروات

خلال مرحلة فقدان الوزن لابد من تناول البروتين بأشكاله المتنوعة، مع تناول الخضروات منخفضة الكربوهيدرات، ومن مصادر البروتين اللحم الأحمر، دجاج، الأسماك والمأكولات البحرية: السلمون، سمك السلمون المرقط، الروبيان، البيض الكامل مع صفار البيض هو الأفضل.

فقد أثبتت الأبحاث الطبية على أن تناول البروتين يزيد من عملية التمثيل الغذائي بمائة سعر حراري في اليوم، أما الخضروات فهي قليلة السعرات الحرارية وتساعد على تحسين عملية الهضم، ومد الجسم لما يحتاج له من فيتامينات ومعادن، ومن مصادر الخضروات البروكلي، القرنبيط، السبانخ، الطماطم، الكرنب، الخس، الخيار.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات يوميًا يساعد على فقدان الوزن، ومن أمثلة التمارين الرياضية المشي أو الركض أو الجري، أو ركوب الدراجات أو السباحة سيكون كافيا.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تغيير العادات اليومية والالتزام بالنقاط السابقة، وجعلها أسلوب حياة يساعد على فقدان الوزن بالتدريج وبشكل صحي دون التأثير على صحة الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق