العناية بالبشرة

كيفية استخدام معجون الأسنان للوجه

تتعرض البشرة في مراحلها المختلفة إلى الكثير من المشكلات، مثل الحبوب والبقع الداكنة والاسمرار والنمش، لذا يكن الحل الأول هو استخدام المنتجات التي تخفي عيوب البشرة، ولكنها لا تعتبر حل دائم، كما إنها بعد فترة من الوقت تصيب البشرة بالكثير من المشكلات، وفي “بنات one” نستعرض لكم بعض حل آخر يساعد على علاج مشكلات البشرة وهو معجون الأسنان، فتعرفوا معنا على كيفية استخدام معجون الأسنان للوجه.

فوائد معجون الأسنان للوجه

يحتوي معجون الأسنان على مادة كيميائية تُسمى تريكلوسان، وهي مادة تعمل على قتل البكتيريا التي تُسبب الالتهابات والحبوب بالوجه، وتتمثل فوائده فيما يلي:

  • التخلص من الرؤوس والبقع السوداء.
  • تفتيح بشرة الوجه.
  • التخلص من الحكة الناجمة عن لدغات الحشرات.
  • علاج حبوب الشباب (Acne).
  • تفتيح تجاعيد الوجه.
  • علاج البشرة الدهنية.
  • العناية بالبشرة من خلال التخلص من الخطوط السوداء التي قد تظهر على البشرة أحيانًا.

كيفية استخدام معجون الأسنان للوجه

كيفية استخدام معجون الأسنان للوجه

كما يستخدم معجون الأسنان في التخلص من اصفرار الأسنان وتنظيفها، فإنه أيضًا يساعد على علاج بعض مشكلات البشرة مثل:

علاج حب الشباب

يساعد معجون الأسنان في علاج حب الشباب بالوجه ويتم ذلك من خلال وضع المعجون على مكان الحبوب وتركها لعدة ساعات، ثم غسل الوجه جيدًا والتخلص من المعدون تمامًا.

تفتيح البشرة

يساعد معجون على تفتيح البشرة ويتم ذلك من خلال خلط ملعقة من المعجون مع عصير الليمون ووضع الخليط على الجلد لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء، ثم يوضع على البشرة كريم ترطيب لحماية الجلد من الجفاف.

التخلص من الرؤوس السوداء

يخلط ملعقة كبيرة من معجون الأسنان مع ربع ملعقة من السكر وثلاث قطرات من ماء الورد، ثم تُوضع المكونات على البشرة مع التدليك حتى يتم إزالة الرؤوس السوداء، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عليك العلم أم معجون الأسنان قد يُسبب العديد من الأضرار للبشرة عند استخدامه بكثرة، فقد حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام التريكلوسان وهي المادة الموجودة بالمعجون في الاستخدام اليومي على البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق