العناية بالشعر

أهم أطعمة تقوي بصيلات الشعر

إذا كان الشعر قوي هذا يعني أنه لا يتساقط وذو مظهر صحي وجيد، وللحصول على الشعر القوي هناك عدة طرق لذلك، منها الاهتمام بالنظام الغذائي الذي يساعد على تعزيز قوة الشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تقوي بصيلات الشعر.

أهم أطعمة تقوي بصيلات الشعر

هناك الكثير من أنواع الأطعمة الصحية التي يمكنها المساهمة في تعزيز قوة الشعر ومنها ما يلي:

البيض

يُعد البيض أحد المصادر الطبيعية الغنية بالبروتين والعناصر الغذائية الهامة التي تحافظ على نمو الشعر، وتعزيز قوته.

اليوسفي

استهلا الأطعمة التي تحتوي على الحديد يساعد على تحسين الشعر، ويُعد اليوسفي واحد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي اللازم لامتصاص الحديد بالجسم، وبالتالي تعزيز قوة الشعر.

السبانخ

السبانخ واحدة من أهم أنواع الأطعمة التي تحتوي على الحديد وفيتامين أ، اللازم لإنتاج الزهم الذي يساعد على منع حدوث الجفاف في فروة الرأس.

أهم أطعمة تقوي بصيلات الشعر

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية فروة الرأس ومنع جفافه، وللاستفادة القصوى من بذور الكتان يفضل طحنه وخلطه مع الزبادي ثم وضعه على الشعر.

الأسماك

تُعد الأسماك أحد الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 وفيتامين د والأحماض الدهنية التي تعمل على تعزيز إنتاج البروتينات بالجسم، وبالتالي تحسين الشعر وزيادة قوته.

الأفوكادو

تعتبر الأفوكادو من الفاكهة التي ينصح بتناولها من أجل تقوية الشعر، بسبب احتوائها على فيتامين هـ اللازم لتحسين الدورة الدموية وتعزيز نمو بصيلات الشعر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا اهتمي بغسل الشعر بالشامبو والبلسم من أجل تحسين مظهر الشعر، وتجنب الصبغة والمواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر وتُسبب تلفه وتساقطه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق