الريجيم والتخسيس

طرق فقدان الوزن بدون ريجيم

تسعى العديد من السيدات إلى إنقاص وزنهن، ولكن اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن قد تجده البعض أمر صعب، لذا نقدم لكم في “بنات one” الحل من خلال عرض مجموعة من طرق فقدان الوزن بدون ريجيم والتي تعتمد على تغيير العادات الغذائية، لتحقيق عملية فقدان الوزن بنجاح.

طرق فقدان الوزن بدون ريجيم

هناك بعض الخطوات التي تساعد على فقدان الوزن دون اتباع الرجيم، وتعتمد هذه الخطوات على اتباع العادات الصحية في تناول الطعام، ومنها ما يلي:

تقسيم الوجبات

تقسيم الوجبات إلى عدة وجبات صغيرة وتوزيعها على مدار اليوم يساعد على حرق المزيد من الدهون للحصول على الطاقة.

استخدام أطباق أصغر

استخدام أطباق أصغر حجمًا من المعتاد يساعد على تقليل كمية الطعام المتناولة، والتي عليه يقل معها كمية السعرات الحرارية المتناولة عن التي يحتاج لها الجسم مما يجعله يخسر المزيد من السعرات الحرارية.

طرق فقدان الوزن بدون ريجيم

المضغ البطيء الجيد

يعتبر مضغ الطعام ببطء واحد من الطرق التي تساعد على فقدان الوزن، حيث يشعر الجسم بالشبع بعد مدة مدة، حيث إن مراكز الشبع بالدماغ تحتاج لبعض الوقت لاستقبال الإشارات من الجهاز الهضمي.

تناول المزيد من البروتين

يلعب البروتين دورًا هامًا في خسارة الوزن، حيث يزيد من الشعور بالشبع وعدم الجوع، كما أنه يساعد على تقليل الشعور بالجوع فيما بعد، كما أنه مع ممارسة الرياضة يعمل على الحفاظ على كثافة العضلات، وحرق الدهون.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف واحدة من الأطعمة الهامة لفقدان الوزن، حيث تساعد على تشكيل مادة هلامية بالمعدة مما يمنح الشعور بالشبع، بالإضافة إلى أنها تساعد على استهلاك وقت أطول لامتصاص الطعام، مما يحرق المزيد من الدهون.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تناول المزيد من المياه والنوم بشكل كافي في الليل من أهم الخطوات التي تساعد على تحسين عملية الإيض بالجسم، لذا إذا أردت خسارة الوزن احرصي على تناول 2 لتر من المياه والنوم لمدة 8 ساعات يوميًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق