العناية بالبشرة

فوائد بذور الشيا للبشرة

بذور الشيا من المكونات الطبيعية المميزة التي لها فوائد كثيرة على صحة البشرة والشعر، حيث تساعد على مكافحة ظهور الشيخوخة بالبشرة، وتقليل التقصف والهيشان بالشعر، وبالتالي تزيد من نضارة كل منهم، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد بذور الشيا للبشرة بالتفصيل في السطور التالية.

فوائد بذور الشيا للبشرة

بذور الشيا واحدة من المواد الطبيعية التي تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، لذا تُستخدم بكثرة في وصفات البشرة، وتتمثل فوائد بذور الشيا فيما يلي:

  • تحتوي بذور الشيا على نسبة عالية من الأوميجا 3 التي تحافظ على نضارة البشرة ونعومتها.
  • تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على مكافحة أعراض الشيخوخة، والحفاظ على شباب الجلد.
  • تعمل على ترميم خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت.
  • تحتوي على نسبة لا بأس بها من الألياف لذلك فهي تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، ومكافحة الجلد، مما يزيد من نضارة البشرة.

فوائد بذور الشيا للبشرة

خلطات بذور الشيا

هناك العديد من المكونات التي يمكن خلطها مع زبدة الشيا للاستفادة منها، ومن اهم تلك الوصفات ما يلي:

زبدة الشيا والعسل

ضعي ملعقتين من زبدة الشيا في المياه واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يصبح الخليط جل متماسك، ثم قومي بتصفيته وإضافة ملعقة من العسل وزيت الزيتون مع تقليبهم معًا، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ومع التدليك، ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد وضعي كريم مرطب.

زبدة الشيا وزيت جوز الهند

اخلطي ملعقتين من بذور زبدة الشيا مع نصف كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على الوجه مع التدليك لمدة دقيقتين، ثم اتركي الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي البشرة بالماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على استخدام زبدة الشيا مرتين بالأسبوع للتمتع بفوائدها على البشرة، وشاركينا بتجربتك في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق