الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية معرفة زيت جوز الهند الأصلي

زيت جوز الهند هو أحد الزيوت التي لها فوائد متعددة واستخدامات كثيرة، سواء طبية أو تجميلية، ويرجع ذلك بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، ولكن هناك بالأسواق الكثير من أنواع زيت جوز الهند والتي البعض منها تقليد، لذا في التالي من “بنات one” نعرض لكم كيفية معرفة زيت جوز الهند الأصلي.

كيفية معرفة زيت جوز الهند الأصلي

يمكنك معرفة زيت جوز الهند الأصلي من التقليد من خلال النقاط التالية:

العبوة

إذا كانت عبوة زيت جوز الهند أصلية يتواجد عليها اختصار C.B.C  وهو اختصار الشركة الأصلية في سنغافورة التي تصنع زيت جوز الهند، أما العبوة المقلدة يكتب عليها C.P.C وهي صناعة ماليزية.

الزيت غير مكرر

يجب أن يُكتب على العبوة الأصلية أحد العبارات التالية “الزيت غير مكرر (unrefined)، أو زيت جوز هند خام (extra virgin)، أو زيت تم استخراجه بالضغط البارد (cold pressed)” وكلها عبارات تعني إلى أن الزيت خام ولم يتم تسخينه أو تكسير العناصر به، أو لم يتم معالجته بأي عناصر كيميائية، كما أن العبوة الغير الأصلية يُكتب عليها “deodorized” والتي تشير إلى أن الزيت تم معالجته للتخلص من الروائح الكريهة.

كيفية معرفة زيت جوز الهند الأصلي

اللون والرائحة

زيت جوز الهند الأصلي له لون أبيض وذو رائحة نفاذة، ويمكن شمها بسهولة، كما أنه إذا تُرك في مكان بارد فإنه يتجمد بعكس الزيت المقلد، والذي لا يتمتع بالنقاء ولا يتجمد في المكان البارد.

المذاق

زيت جوز الهند الأصلي له مذاق مقبول وجيد ولا يُسبب الحكة، ويرجع ذلك إلى جودة الأحماض الدهنية بداخله وأنه تم استخراجه من ثمرة جوز الهند، والعكس في حال زيت جوز الهند المقلد.

نصيحة بنات one

وفي النهاية عند شراء زيت جوز الهند يُفضل شرائه من أماكن موثوق بها للتأكد من أنه منتج أصلي، وفي النهاية شاركينا بتجربتك مع شراء زيت جوز الهند الأصلي في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق