الريجيم والتخسيس

كيفية فقدان الوزن في الشتاء

في فصل الشتاء يحرق الجسم المزيد من الدهون للحصول على الطاقة، لذا فمن الطبيعي أن يفقد الجسم بعض الوزن خلال فصل الشتاء، ولكن هذا يتم فقط في حالة ثبات كمية السعرات الحرارية المتناولة، ولكن ما يحدث في الغالب أن الكثيرين يلجأن إلى تناول الطعام الدسم بكثرة وخصوصًا في المساء من أجل الحصول على الدفئ، مما يُسبب زيادة الوزن، فتشير الإحصائيات إلى أن معدل زيادة الوزن في الشتاء أكثر من الصيف، ولذلك في “بنات one” نتعرف على كيفية فقدان الوزن في الشتاء من خلال مجموعة من النصائح البسيطة.

كيفية فقدان الوزن في الشتاء

هناك بعض الخطوات التي في حال إتباعها ستساعد الجسم على خسارة الوزن وليس اكتسابه، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل السبانخ والبرتقال والليمون، لما لهم من فائدة في تحسين معدل الإيض بالجسم، كما أنه يساعد على مكافحة الالتهابات.

تقسيم الوجبات

لا يجب تناول كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة، ولكن الأفضل هو تقسيم الطعام إلى وجبات حتى يظل الحرق مستمر طوال اليوم.

تناول الشروبة

تساعد الشروبة على مد الجسم بالدفئ والطاقة، كما أنها تحتوي على الفيتامينات والعناصر المغذية للجسم، ومن أمثلتها شروبة الخضار وشروبة اللحمة.

كيفية فقدان الوزن في الشتاء

تناول المكسرات

تحتوي المكسرات على نسب من الدهون ولكنها دهون صحيه تساعد على مد الجسم بالطاقة، كما أنها تزيد من الشعور بالشبع، وتمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية.

تناول الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة في تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم، والذي يعمل على فقدان الوزن بصورة كبيرة، لذا يُفضل تناول 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إن أفضل طريقة لخسارة الوزن في الشتاء هي عن طريق تجنب تناول الطعام بالمساء، وتحضير الأطعمة بطريقة صحية قليلة السعرات الحرارية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق