الحمل والعناية بالطفللمة بنات

ما أسباب النزيف عند النساء

من المشاكل الصحية المنتشرة بين السيدات هو الإصابة بالنزيف في الرحم، والذي تعاني منه المتزوجات والعزباوات، وهو عبارة عن نزيف رحمي يحدث في غير أوقات الدورة الشهرية، وقد يؤثر على حياة المريضة بشكل كبير، حيث يصيبها بالضعف والإرهاق، وفقر الدم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما أسباب النزيف عند النساء وكيف يمكن الوقاية منه.

ما أسباب النزيف عند النساء

يختلف شكل وكمية النزيف من امرأة إلى أخرى، كما قد يصاحبه ألم شديد، ويرجع الإصابة به إلى ما يلي:

حدوث مشاكل هرمونية

ارتفاع هرمون الإستروجين وانخفاض هرمون البروجستيرون يعمل على التسبب بمشاكل في الإباضة، مما يعمل على حدوث نمو لبطانة الرحم الداخلية، وزيادة سمكها عن الطبيعي، وهو ما يُعرف باسم فرط تنسج بطانة الرحم، ويؤدي تمزق هذه البطانة إلى حدوث نزيف الرحم، كما يُسبب حدوث اختلال في الهرمونات بالجسم.

ما أسباب النزيف عند النساء

مشاكل بالحمل

حدوث مضاعفات في الحمل مثل أن يكون الحمل خارج الرحم، أو حدوث الإجهاض المبكر، أحد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالنزيف الغير طبيعي.

العضال الغدي

وهو عبارة عن نمو النسيج المبطن للرحم إلى الجدار العضلي وزيادة سمكها، ثم تفتتها وخروجها على شكل نزيف رحمي غير طبيعي.

أسباب أخرى

هناك بعض الأسباب الأخرى المؤدية إلى الإصابة بالنزيف الرحمي مثل تناول حبوب منع الحمل، أو الإصابة بسرطان المبيض، أو سرطان الرحم، أو حدوث التهاب الحوض، أو مشاكل بالغدة الدرقية أو بالكبد، أو الإصابة بتخثر الدم، أو تناول بعض الأدوية المضادة لتخثر الحمل.

طرق الوقاية من النزيف عند السيدات

الإصابة بالنزيف كما ذكرنا لها أسباب متعددة وكلها أمور لا يمكن التدخل بها من قبل السيدات، لذا فإنه من الأفضل عند حدوث النزيف التوجه للطبيب من أجل إجراء الفحوصات اللازمة ومعرفة السبب، وعلاجه.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إذا تعرضت للإصابة بالنزيف المستمر فإن عليك الحرص بتناول الأدوية التي يصفها الطبيب مع الراحة التامة حتى انتهاء النزيف تمامًا وعلاج السبب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق