الريجيم والتخسيس

ريجيم على حسب فصيلة الدم يفقدك الكثير من الوزن

أثبتت الدراسات الطبية أن كل فصيلة دم لها طعام يناسبها، وهو الأمر الذي يساعد على تعزيز عملية الهضم، وفقدان الوزن بشكل أفضل، بالإضافة إلى محاربة الإصابة بالأمراض، فتلعب فصيلة الدم دورًا هامًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ريجيم على حسب فصيلة الدم يفقدك الكثير من الوزن.

ريجيم على حسب فصيلة الدم

تتمثل أنواع الأنظمة الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن على حسب فصيلة الدم كما يلي:

رجيم فصيلة الدم A

يعتمد رجيم فصيلة الدم A على تناول الفاكهة والخضروات والتوفو والمأكولات البحرية والديك الرومي، والحبوب الكاملة وزيت الزيتون وفول الصويا، ولا يفضل تناول اللحوم الحمراء بصورة عامة، ولكن فقط اللحوم البيضاء، كما يوصي بتجنب الألبان بسبب احتوائها على نسب عالية من الدهون، التي تبطأ من عملية التمثيل الغذائي.

ريجيم على حسب فصيلة الدم يفقدك الكثير من الوزن

رجيم فصيلة الدم B

أصحاب فصيلة الدم B يمكنهم تناول الأنظمة الغذائية التي تحتوي على اللحوم والفواكه والخضروات والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب، وينصح بتجنب الدجاج والذرة والفول السوداني والقمح، حيث تساعد هذه الأطعمة على زيادة الوزن، فلها تأثير سلبي على عملية الإيض بالجسم، وتزيد من الشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن انخفاض مستوى السكر في الدم.

رجيم فصيلة الدم AB

أما أصحاب فصيلة الدم AB فينصح بتناولهم لمنتجات لألبان والتوفو والخضروات، والإكثار في استهلاك الأطعمة البحريّة حيث تزيد هذه الأطعمة من عملية التمثيل الغذائي، وينصح أصحاب هذه الفئة بالامتناع عن تناول البقول والبذور والحبوب لما تتسبب به في انخفاض مستوى السكر في الدم، وقلة الطاقة وانخفاض عملية التمثيل الغذائي.

رجيم فصيلة الدم O

يُفضل أن يتناول أصحاب فصيلة الدم O الأطعمة الغنية بالبروتين، كلحوم البقر والعجل والضأن، والأسماك بأنواعها، وعشب البحر، بالإضافة إلى الخضروات التي تشتمل، على: السبانخ والبروكولي والهندباء والخرشوف والفجل والبطاطس الحلوة والبصل والثوم. أما الفواكه، فيوصى بتناول الخوخ والبرقوق والتوت والتين والليمون الهندي (جريب فروت) منها، ويجب الحد من تناول الحبوب والفاصولياء والبقوليات، وتجنّب القمح والذرة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا اتباع رجيم فصيلة الدم يجب أن يكون تحت إشراف طبي وبكميات محددة، فبعض الأطعمة تحتوي على نسب دهون وسعرات حرارية عالية لذا لا يجب تناول أكثر من الحد المسموح منها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق