العناية بالبشرة

طريقة تشقير الوجه بالبيت

يعتبر التشقير واحد من الوسائل المتبعة من أجل إخفاء الشعر الزائد بالوجه، وهو يعتمد على تفتيح لون الشعر بحيث يشابه لون البشرة، ويستخدم في حالة الشعر الرفيع ولأصحاب البشرة البيضاء، حيث أنه يتناسب مع لون البشرة الفاتحة أكثر، وفي “بنات one” نتعرف بشكل أفضل على طريقة تشقير الوجه بالبيت في خطوات بسيطة.

طريقة تشقير الوجه بالبيت

تستخدم الصبغة من اجل تشقير الشعر، ولكنها له بعض الآثار الجانبية على البشرة، لذا نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية المستخدمة في تشقير الوجه بالبيت بدون آثار جانبية وهي كما يلي:

اللبن الرائب

يتميز اللبن الرائب باحتوائه على مجموعة من الأحماض التي تساهم في تفتيح لون الشعر، ولاستخدامه يوضع كمية صغيرة من اللبن الرائب، ويُترك على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الماء والليمون

يساعد الليمون على تفتيح لون الشعر، ويستخدم عن طريق خلطه مع مقادير متساوية من الماء، ثم يوضع الخليط على قطنة وتمرر القطنة على الشعر، ويُترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة مع الوقوف في الشمس، وتكرر هذه الطريقة مرة يوميًا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة تشقير الوجه بالبيت

الطماطم

تحتوي الطماطم على عدد من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون الشعر، وبالأخص الموجود في الوجه، وتُستخدم عن طريق تمرير نصف حبة طماطم على الشعر لمدة دقيقتين، ثم يُغسل مكانها بالماء البارد، وتكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الكركم

يحتوي الكركم على العديد من المواد المضادة للأكسدة، كما أنه يحتوي على صبغات ملونه لذا يستخدم في تلوين الطعام، كما يمكن استخدامه في تشقير الشعر، ويُستخدم عن طريق خلط نصف ملعقة من العسل وملعقتين من الكركم وقطرات من عصير الليمون الحامض، وتقليب الخليط حتى يصبح عجينة ثم يوضع الخليط على البشرة، ويُترك لمجة عشر دقائق، ثم تُغسل البشرة بالماء.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفت على أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على تقشير الشعر، ننصحك بتجربة الوصفات أولاً على جزء بسيط من البشرة للتأكد من كونها لا تُسبب الالتهاب للجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق