الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة للوقاية من السرطان

تشير الدراسات الطبية إلى أن هناك نوعية معينة من الطعام تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض، وبالأخص الأمراض المزمنة والخطيرة، وتتمثل هذه الأطعمة دائمًا في الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكِ أهم أطعمة للوقاية من السرطان والتي يجب الحرص على تناولها باستمرار.

أهم أطعمة للوقاية من السرطان

السرطان هو عبارة عن خلية طبيعية تحورت وذهبت مما يعمل على نمو غير مقيد وكتلي للخلايا غير الطبيعية، ثم الانتشار في جميع أنحاء الجسم، وهناك بعض أنواع الأطعمة التي تقلل من فرص حدوث التحور للخلايا والمحافظة عليهم ومنها ما يلي:

الأطعمة الغنية بالكاروتينويد

تحتوي الأطعمة التي تحتوي على الكاروتينات على مجموعة متنوعة من الأصباغ الطبيعية وهي موجودة بالفاكهة والخضروات، ومن أمثلتها البرتقال واليوسفي والطماطم البروكلي والسبانخ.

أهم أطعمة للوقاية من السرطان

الخضروات الصليبية

وهي عبارة عن نباتات وتشمل البروكلي، براعم بروكسل، الملفوف، القرنبيط، اللفت، بوك تشوي، الجرجير، اللفت، وتحتوي الخضروات الصليبية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة والألياف، مما يعمل على تقليل فرص الإصابة بالسرطان.

المكسرات والفواكه المجففة

تعد المكسرات والفاكهة المجففة من أنواع الطعام التي يقبل الناس على تناولها بكثرة، وهي من الأطعمة الغنية بالمغذيات والمركبات النشطة بيولوجيا المعززة للصحة، ومن المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية والتي تحارب فرص الإصابة بالسرطان اللوز والجوز البرازيلي والكاجو والكستناء والبندق والقلب والمكاديميا والفول السوداني والجوز والصنوبر والفستق والجوز.

نصيحة بنات one

وفي النهاية إن الغذاء الصحي المتوازن هو أكثر أنواع الأطعمة التي تحارب الإصابة بالسرطان، لذا احرصي على تناول نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق