الحمل والعناية بالطفل

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنه

تعد السنوات الأولى في عمر الطفل هي أفضل وقت لتعليم الطفل وتطوير مهاراته، حيث يمكنه في هذا العمر تخزين كم هائل من المعلومات الكثيرة وبسرعة كبيرة، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنة وما عليك فعله تجاهه.

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنة

هناك عدة خطوات تساعد على تنمية عقل الطفل وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

تجنب التليفزيون

تؤكد الدراسات الطبية إلى أن لا يجب على الآباء السماح للأطفال في عمر العام بمشاهدة التلفاز، حيث يُسبب ضعف مهارات الطفل المعرفية وتضيع الكثير من الوقت.

الابتعاد عن الهاتف المحمول

من أكثر العوامل التي لها نتائج سلبية على نسبة ذكاء الطفل، وهو استخدام الهاتف المحمول، وبالأخص في العمر الصغير، حيث يضعف من مهارات الطفل الابداعية، ويتسبب في تلف خلايا المخ.

التفاعل مع الطفل

يحتاج الطفل في هذا العمر إلى التفاعل، حيث يعمل على تحسين نمو الدماغ، وتنمية قدراته بشكل كبير، ويتم ذلك من خلال حضن الطفل بكثرة، مشاركة الطفل في اللعب، التعبير عن الحب له، والتحدث معه بتركيز.

كيفية تنمية ذكاء الطفل في عمر السنه

الرضاعة الطبيعية

تشير الدراسات الطبية على أن الأطفال الذين يرضعون طبيعي تزداد نسب الذكاء لديهم عن الأطفال الذين يتناولون الرضاعة الصناعية، لذا على الأم الحرص على منح طفلها الرضاعة الطبيعية.

القراءة للطفل

قد تبدو فكرة غريبة ولكنها لها نتائج رائعة، فالطفل في هذا العمر لا يفهم القراءة والكتابة ولكنه يستخدم حواسه البصرية والسمعية ليلتقط الحروف والصور، ومع مرور الوقت تنمو هذه الحواس، ويعبر عنها بشكل أفضل.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي باستمرار على إثارة اهتمام طفلك لما هو مفيد، من أنشطة وألعاب تعليمية، والتي تتناسب مع عمره ومستوى عقله.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق