الحمل والعناية بالطفل

كيفية تجنب الكلف أثناء الحمل

الكلف أحد الآثار السلبية التي تنتج بسبب الحمل، وهو عبارة عن بقع بنية تظهر في الوجه والرقبة والجسم، ويرجع ظهوره بسبب التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة، ويندرج الكلف تحت مسمى التصبغات الناتجة عن اضطراب الهرمونات التي تؤثر على صبغة الميلانين بالبشرة، وفي “بنات one” نتعرف على كيفية تجنب الكلف أثناء الحمل.

كيفية تجنب الكلف أثناء الحمل

تعتبر الوقاية خير من العلاج، لذا من الأفضل تجنب الأسباب التي تزيد من فرص ظهور الكلف بالجسم أثناء الحمل، ومن سبل الوقاية ما يلي:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بكثرة دون استخدام الكريمات الوقاية والتي تساعد على الحفاظ على نسب الميلانين بالجلد.
  • تجنب تعرض البشرة لمسببات الالتهاب والتحسس، فالبشرة تتأثر بالعوامل الخارجية المثيرة للالتهاب، ومن هذه العوامل التعرض للعلاج بأشعة الليزر، أو إزالة الشعر بطرق عنيفة.
  • تجنب ارتداء الملابس الضيقة التي تُسبب الاحتكاك بالجلد وجعله أكثر حساسية.
  • علاج التهابات البشرة على الفور لتجنب تطورها.

كيفية تجنب الكلف أثناء الحمل

علاج كلف الحمل

يُستخدم في علاج الكلف الكريمات التي تحتوي على مادة الهيدروكينون، والتي تساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، وتوضع هذه الكريمات على البقع البنية مرتين في اليوم،أما في الحالات الشديدة فيُفضل استخدام الكريمات ذات التركيز الأعلى والتي تحتوي على تريتينوين أو الكورتيكوستيرويدات أو حمض الجليكوليك.

نصيحة بنات one

يعتبر الكلف من أنواع التصبغات التي يتم التخلص منها على حسب درجته، فهناك عدة طرق مستخدمة لعلاجها مثل الكريمات المفتحة للون البشرة، والتقشير، وغيرها من الطرق والتي يتم اللجوء لها بعد انتهاء مرحلة الحمل والولادة واستقرار هرمونات الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق