العناية بالبشرة

أفضل ماسك سريع لتفتيح الوجه

الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب هو حلم كل السيدات، وقد يعتقد البعض أن الأمر صعب التحقيق، ولكن على العكس فالعناية اليومية بالبشرة وتقديم التغذية المناسبة لها تساعد على علاج عيوب البشرة، وتحسين الجلد، والحفاظ على نضارتها وشبابها، وفي “بنات one” نعرض لكِ أفضل ماسك سريع لتفتيح الوجه.

أفضل ماسك سريع لتفتيح الوجه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تحسين الجلد وتغذيته ومن أفضل الوصفات المستخدمة ما يلي:

الزبادي والكركم

يعتبر ماسك الزبادي بالكركم من أفضل الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة، حيث يعمل الكركم على إزالة التصبغات من الجلد، ويتم استخدامه عن طريق خلط 3 ملاعق الزبادي مع نصف ملعقة من الكركم، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء، ويتم تكرار الماسك ثلاث مرات بالأسبوع.

أفضل ماسك سريع لتفتيح الوجه

العسل

يساعد العسل على التخلص من البكتيريا والفطريات المتواجدة بالجلد، نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون ووضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم يترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ويتم تكرار الماسك لمدة 3 مرات في الأسبوع.

البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي الذي يساعد على علاج تصبغات البشرة الداكنة، كما يساعد على تفتيح البشرة، ويتم استخدامه عن طريق تجفيف قشر البرتقال في الشمس ثم طحنه وخلطه مع ملعقة من الزبادي، ثم يوضع الخليط على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يُشطف الوجه بالماء، مع تكرار الماسك مرتين بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية للحفاظ على نضارة البشرة ولونها يجب عدم الخروج في الشمس دون استخدام كريم واقي من أشعة الشمس لحمايته من الاسمرار والتصبغات الداكنة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق