الحمل والعناية بالطفل

اعراض الحمل قبل الدورة بعشر ايام

انتظار خبر الحمل قد يكون من أصعب أوقات الانتظار على السيدات اللاتي يرغبن في الحمل بشدة، فيمرن بحالة من القلق والتوتر، والتساؤل عن ما إذا كان تم تخصيب البويضة واستقرت بالرحم أم لا، لذا في “بنات one” نساعدك على تخفيف توتر هذه الفترة بعرض لكِ اعراض الحمل قبل الدورة بعشر ايام والتي منها يمكن تحديد حدوث الحمل من عدمه.

اعراض الحمل قبل الدورة بعشر ايام

يحدث الحمل نتيجة إفراز المبيض للبويضة وانطلاقها في قناة فالوب، والانتظار لمدة 24 ساعة والتي فيها يقم الحيوان المنوي بتخصيب البويضة، ثم تنتقل البويضة المخصبة إلى الاستقرار في جدار الرحم، ومن هنا قد تشعر المرأة ببعض الأعراض المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

الغثيان

يُعد غثيان الصباح أحد أهم الأعراض التي تصيب معظم السيدات عند حدوث الحمل، ويستمر لمدة الثلاث أشهر الأولى، وقد يختلف شدته من امرأة إلى أخرى.

الشعور بمذاق معدني

بعض السيدات الحوامل يشعرن بطعم معدني غريب بالفم، وهو ما يُعرف باسم خلل التذوق، ويرجع ذلك بسبب حدوث اضطراب في هرمونات الجسم.

التشنجات

الإصابة بالتشنجات والتقلصات قد تكون علامة من علامات الحمل، حيث تشعر المرأة بالألم عند زرع الجنين في الرحم.

اعراض الحمل قبل الدورة بعشر ايام

رفض تناول الطعام

خلال الفترة الأولى من الحمل يزداد هرمون الإستروجين مما يؤثر على الحواس، لذا تشعر الحوامل بالنفور من بعض أنواع الأطعمة.

تورم الثدي

يحدث التورم أو الألم في الثدي نتيجة تغير مستويات هرمون الاستروجين، مما يُسبب الشعور بالألم عند ملامسته، بالإضافة إلى تغير لون الهالة حول الثدي.

نصيح بنات one

وفي النهاية قد تتشابه أعراض الحمل الأولية مع أعراض الحمل، لذا يُفضل التوجه للطبيب والكشف وإجراء تحليل الدم للتأكد من نسب تواجد هرمون الحمل في الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق