الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد البصل والعسل للجسم والشعر

يعتبر كل من البصل والعسل من المكونات الطبيعية التي لها العديد من الفوائد على صحة الجسم، فكل منهم يحتوي على الكثير من الفيتامينات، لذلك فالبصل والعسل من المكونات التي تستخدم كثيرًا في الوصفات الطبيعية الخاصة بالشعر، وفيما يلي من “بنات one” نتعرف على فوائد البصل والعسل للجسم والشعر.

فوائد البصل والعسل للجسم والشعر

كما ذكرنا فإن البصل والعسل لهم الكثير من الفوائد على صحة الجسم والشعر، وتتمثل فوائدهم فيما يلي:

مقاومة البكتيريا

من فوائد عصير البصل أنه يعمل على مقاومة إنتاج سلالات البكتيريا، ومن أهم السلالات البكتيريا التي يقاومها البكتيريا العنقودية الذهبية، وبكتيريا المبيضة البيضاء، وبكتيريا الزائفة الزنجارية.

علاج حب الشباب

يساعد خليط عصير البصل مع العسل على تقليل حب الشباب بالبشرة، بسبب احتواء العسل على مواد مضادة للالتهاب، أما عصير البصل فيعمل على تقليل الاحمرار، وتخفيف ندوب حب الشباب.

علاج السعال

يساعد خليط عصير البصل بالعسل على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، مثل التهاب الحلق، والسعال.

تحسين الصحة الجنسية للرجال

البصل من الخضروات التي تقدم العديد من الفوائد لصحة الرجال الجنسية، حيث يساعد على علاج الضعف الجنسي، وخلل الانتصاب، أما العسل فيساعد على رفع مستوى الخصوبة عند الرجال.

فوائد البصل والعسل للجسم والشعر

ترطيب الشعر

يساعد العسل على ترطيب الشعر وتنعيمه، بسبب احتوائه على مواد طبيعية تساعد على علاج جفاف الشعر.

زيادة نمو الشعر

غسل الشعر بعصير البصل يساعد على قتل البكتيريا بفروة الرأس، وتحفيز نمو البصيلات، ومد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على علاج الالتهاب.

نصيحة بنات one

للحصول على الاستفادة القصوى من العسل والبصل، افرمي البصل وصفيه من الماء ثم ضعي العسل على عصير البصل، وتناول كوب منه يوميًا، كما يمكن غسل الشعر بهذا الخليط مرتين بالأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق