الحمل والعناية بالطفل

الفرق بين غثيان الحمل والغثيان الطبيعي

الغثيان يعتبر أولى علامات الحمل، والذي تعتبره السيدات دليل قوي على حدوث الحمل، حيث تقدر حوالي 80% من السيدات الحوامل يشعرن بالغثيات في الأسابيع الأولى من الحمل، ولكن قد يتشابه الغثيان أثناء الحمل مع الغثيان العادي، لذا في “بنات one” نستعرض لكم الفرق بين غثيان الحمل والغثيان الطبيعي.

الفرق بين غثيان الحمل والغثيان الطبيعي

هناك عدة فروق بين غثيان الحمل والغثيان العادي، فالشعور بالغثيان في الطبيعي ليس له موعد محدد، أما في الحمل تشعر به السيدات في الغالب في كل صباح، وعلى أوقات متفرقة من اليوم، ويزداد مع الروائح، ويستمر خلال فترة الحمل حتى نهاية الشعر الثالث، وقد يكون مصحوب بالقيء.

كما أن الغثيان بالحمل يحدث في الأسابيع الأولى ولكن قد لا يصيب كل السيدات، وما زال حتى الآن غير معروف السبب الأساسي لحدوثه، ولكن يعتقد أن هناك بعض العوامل التي تساعد على زيادة الشعور به.

الفرق بين غثيان الحمل والغثيان الطبيعي

طرق السيطرة على غثيان الحمل

هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها من أجل السيطرة على غثيان الحمل وهي كالآتي:

  • تناول الوجبات الخفيفة حيث تساعد على تقليل الشعور بغثيان الحمل ومن تلك الوجبات البسكويت المالح، ويُفضل تناوله قبل النهوض من السرير.
  • تناول كميات كبيرة من السوائل.
  • ارتداء الملابس الفضفاضة والتي لا تضغط على منطقة البطن.

أنواع الغثيان

يُعد الغثيان بالحمل من الأمور الطبيعية التي تحدث من الأسبوع الأول، ولا يوجد خطر منه، ولكن هناك بعض الأنواع من الغثيان وهي:

  1. غثيان الصباح: وهو من أشهر الأنواع ويحدث في الشهور الأولى من الحمل.
  2. الغثيان بالقيء المفرط: وهو من الحالات النادرة والتي تحدث للسيدات الحوامل التي لديها حساسية زائدة تجاه الروائح، ويستمر على مدار اليوم، وينتج عنه الإصابة بالجفاف وفقدان الوزن.

نصيحة بنات one

غثيان الحمل ليس له تأثير سلبي على صحة الجنين كما يعتقد، طالما أن الأم تتناول الأطعمة الصحية وتكثر من تناول السوائل، لذا ليس عليك القلق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق