العناية بالبشرة

أضرار زبدة الشيا للوجه

تشير الكثير من الدراسات على أن زبدة الشيا من المكونات الطبيعية التي لها فوائد كثيرة على صحة البشرة والشعر، ولكن استخدام زبدة الشيا بشكل خاطئ  أو بكثرة قد يكون له بعض الأضرار الجانبية على البشرة، لذا في “بنات one” نتعرف على أضرار زبدة الشيا للوجه وأهم فوائدها.

أضرار زبدة الشيا للوجه

هناك بعض الحالات التي تكون فيها زبدة الشيا ضارة على البشرة وهي في حالة استخدامها بكثرة على البشرة الدهنية، حيث قد تُسبب انسداد المسام وظهور البثور وعليه تكون حب الشباب، ويرجع ذلك لاحتوائها على نسب عالية من الزيوت.

فوائد زبدة الشيا للوجه

هناك الكثير من الفوائد التي تقدمها زبدة الشيا للبشرة وتتمثل فيما يلي:

ترطيب البشرة

تستخدم زبدة الشيا من أجل تركيب الوجه بسبب احتوائها على الأحماض الدهنية التي يتم امتصاصها، مما يساعد على حماية الجلد من الجفاف.

محاربة الالتهابات

تساعد زبدة الشيا على حماية الجلد من الالتهابات الناتجة من العوامل البيئية المختلفة والضارة بالجلد، مثل التعرض لأشعة الشمس، والطقس الجاف، والإصابة بالأمراض الجلدية.

أضرار زبدة الشيا للوجه

مكافحة التجاعيد

تحتوي زبدة الشيا على نسب عالية من فيتامين أ، هـ، وهما المسئولان عن تعزيز نشاط مضادات الأكسدة، ومحاربة أعراض الشيخوخة، والحفاظ على رطوبة الجلد.

مقاومة الفطريات

تساعد زبدة الشيا على علاج العديد من أنواع العدوى الفطرية، بسبب احتوائها على الكثير من مضادات الالتهاب.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تعتبر زبدة الشيا من المكونات الطبيعية المتميزة، ولكن لا يجب استخدامها في صورتها الأصلية، فهي لها رائحة قوية غير محببة، مما يمنح الجلد رائحة غريبة كما إنها قد تكون ضارة بالجلد إذا تم استخدامها في صورتها الأولية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق