العناية بالبشرة

طرق علاج الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي عبارة عن جراثيم متراكمة في مسام الجلد، والتي تعمل على التسبب في ظهور حب الشباب، كما تتسبب في أصابتها بالبقع الداكنة، لذا يجب التخلص منها، ويعرض لكِ بنات one طرق علاج الرؤوس السوداء.

طرق علاج الرؤوس السوداء

1- حمض الصفصاف

يعمل على إزالة الزيوت الموجودة بالبشرة، عن طريق تقشير الخلايا الميتة الموجودة على سطح البشرة، ويتم استخدام حمص الصفصاف ثلاث مرات أسبوعياً للتخلص منها بشكل سريع، وذلك للبشرة الدهنية والمركبة، أما البشرة الجافة فيتم استخدامه مرة واحدة أسبوعياً، ويفضل في كل أنواع البشرة استخدام ماء الورد أو التونر بعد القيام بعملية التقشير حتى تعمل على غلق المسام ومنع تكون الرؤوس السوداء مرة أخرى.

أقرئي أيضًا: جدول العناية اليومي بالبشرة.

2- فرشاة كلاريسونيك

فرشاة كلاريسونيك من الأجهزة المنزلية والتي تساعد على تنظيفها والتخلص من الرؤوس الموجودة بها، وهي أفضل من استخدام أصابع اليد، فيتم تعقيمها بالماء المغلي والخل، حتى يمنع تكون البكتيريا بها، وتستخدم مرتين في الأسبوع كحد أقصى حتى تتجنبي حدوث تهيج في الجلد.

طرق علاج الرؤوس السوداء

3- كريم الريتينوئيد

يساعد كريم الريتينوئيد على إزالة الرؤوس السوداء، وتقليل تراكم البكتيريا في المسام، بالإضافة إلى تجديد الجلد.

4- الأدوية المضادّة لحب الشباب

تستخدم بعض الأدوية التي تعالج حب الشباب في التخلص من الرؤوس السوداء.

5- السكر والليمون

تعمل الوصفات التي تعتمد على استخدام السكر والليمون على التخلص من الرؤوس السوداء وتطهير البشرة، حيث يحتوي الليمون على مواد تعمل على محاربة الجراثيم والبكتيريا المتراكمة على الجلد.

 

أقرئي أيضًا: كيفية استخدام وصفات الليمون للبشرة.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق