الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الكركم والحليب على صحة الجسم

الحليب من أهم الأطعمة التي يجب منحها للأطفال وللكبار للحفاظ على العظام، ومد الجسم بالكالسيوم، ويعتبر الحليب البقري هو النوع الأكثر استهلاكًا على مستوى العالم، كما انه يدخل في تركيب الكثير من المنتجات الغذائية مثل الجبن والقشطة والزبدة، أما الكركم فيعتبر من المكونات الطبيعية التي لها فائدة كبيرة على صحة الجسم، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد الكركم والحليب على صحة الجسم.

فوائد الكركم والحليب على صحة الجسم

كل من اللبن والكركم له فوائد كثيرة على صحة الجسم، لذا ينصح بتناول كوب من هذا المشروب لما يقدمه للجسم، وتتمثل فوائدهما فيما يلي:

التخلص من السموم

الكركم من النباتات المفيدة في التخلص من السموم الموجودة بالكبد، حيث يعمل كمطهر يمنع تراكم الأحماض الدهنية في الكبد، كما يعمل على تعزيز قدرة الكبد على معالجة الأطعمة والمواد الكيميائية والتخلص بانتظام من تلك المواد التي لا تحتجاها.

التقليل من الالتهابات

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يحتوي على مواد مطهرة ومعالجة للالتهابات، مثل التهاب المفاصل والأمعاء، أما الحليب فيمد الجسم بالكالسيوم الذي يساعد على الحفاظ على صحة العظام، والتقليل من كمية التورم.

فوائد الكركم والحليب على صحة الجسم

محاربة البكتيريا

يعمل الكركم على محاربة البكتيريا والفيروسات والفكريات بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، كما يساعد على حماية الحلق من الالتهابات والإنفلونزا.

محاربة السرطان

يحتوي الكركم على مواد مضادة للأكسدة كما أنه يُقلل من الإجهاد التأكسدي الذي يُسبب نمو الجذور الحرة بالجسم، المسئولة عن التسبب بمرض السرطان، كما يساعد على وقف نمو الأورام بالجسم.

فقدان الوزن

تناول الحليب قليل الدسم يساعد على الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم في الجسم، كما أن الكركم يساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي خسارة الوزن.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تناول الحليب والكركم يمد الجسم بالكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها، ولكن لا يجب تناوله بدون استشارة طبية لتجنب الآثار الجانبية على المعدة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق