العناية بالشعر

طرق تنعيم الشعر وتطويله

الشعر الطويل هو أحد علامات الجمال، لذا تحب المرأة الاهتمام به وتطويله وتنعيمه والحفاظ على مظهره الأساسي، لذلك في “بنات one” نقدم لكم مجموعة من أفضل طرق تنعيم الشعر وتطويله التي تغذيه وتحافظ عليه.

طرق تنعيم الشعر وتطويله

لكي يصبح الشعر صحي يجب أن يحصل على الغذاء اللذي يحتاج له، للحفاظ على رطوبته، ولمعانه، وزيادة نموه، ومن الطرق التي تساعد على تطويل الشعر ما يلي:

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة التي تساعد على مد الجسم بالبروتينات والأحماض، كما أنه يفيد الشعر ويساعد على تطويلة وزيادة كثافته.

اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون والعسل حتى يصبح الخليط متماسك، ثم ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على رطوبة الشعر ونعومته، حيث يحتوي على الفيتامينات الأساسية التي تعمل على تغذية الشعر.

ضعي زيت جوز الهند في الميكروويف ثم دفيه لعدة ثوان، ثم ضعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم.

المايونيز

يحتوي المايونيز على الأحماض الدهنية والبروتينات، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة البكتيريا وتقوية الشعر وتنعيمه.

طرق تنعيم الشعر وتطويله

ضعي كوب من المايونيز على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم دلكيه بالشعر وفروة الرأس، ثم غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة نصف ساعة على الشعر ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لتطويل الشعر وتغذيته يجب عدم تعريض الشعر للشمس واستخدام نوع شامبو خالي من المواد الكيميائية، لتجنب تقصف الشعر، مع الحرص على ترطيب الشعر باستمرار للحفاظ عليه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق