العناية بالشعر

ما أفضل زيت للشعر

يحتاج الشعر إلى الترطيب من أجل حمايته من التقصف والتلف، وتعتبر الزيوت هي أحد الطرق الفعالة في ترطيب الشعر، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على ما أفضل زيت للشعر يمنحها الترطيب والعناية الذي يحتاج له.

ما أفضل زيت للشعر

هناك الكثير من الزيوت التي لها فوائد علاجية للشعر، ومن أهم تلك الزيوت ما يلي:

زيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند من الزيوت التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف، ويرجع ذلك لاحتوائه على حمض اللوريك الدهني، والذي يتغلغل بداخل الشعر ويساعد على ترطيبه وإصلاح التلف به.

ما أفضل زيت للشعر

زيت الزيتون

يُعد زيت الزيتون واحد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر بعمق، كما أنه يحتوي على مركبات دهنية طبيعية تساعد على العناية بالشعر وحمايته من الجفاف.

زيت الأرجان

زيت الأرجان من الزيوت الطبيعية التي تمنع تكسر الشعر وتحسن من صحة فروة الرأس، ويرجع ذلك لاحتوائه على العديد من المركبات النافعة والأحماض الدهنية المشبعة والغير مشبعة.

زيوت أخرى

هناك مجموعة أخرى من الزيوت الطبيعية التي تساعد على علاج جفاف الشعر مثل زيت السمسم، وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز، وكلهم زيوت لهم فائدة كبيرة في تحسين بصيلة الشعر وتقويتها.

نصيحة بنات one

وفي النهاية أحرصي على غسل الشعر مرتين على الأكثر بالأسبوع، فالمياه تُسبب جفاف الشعر، كما احرصي على الحصول على الفيتامينات اللازمة لتغذية الشعر من الطعام مثل فيتامين د، والحديد، والفوليت، وفيتامين ب12، واستخدام الماسكات الطبيعية التي تمد فروة الرأس بما تحتاج له من فيتامينات وأحماض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق