الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طريقة لتنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان من خطوات النظافة الشخصية الأساسية التي يجب القيام بها يوميًا من أجل الوقاية من البكتيريا والتسوس، ورائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة، وتراكم البلاك على الأسنان، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكِ أفضل طريقة لتنظيف الأسنان.

أفضل طريقة لتنظيف الأسنان

هناك عدة خطوات لتنظيف الأسنان بشكل صحيح وسليم وهي كالآتي:

طريقة تحريك الفرشاة

قومي بتثبيت الفرشاة على خط اللثة، وحركي أطراف الفرشاة بطريقة رأسية في اتجاه اللثة إلى الأسنان، وليس العكس حتى لا يحدث التهاب للثة، ثم يتم تنظيف السطح الداخلي للأسنان أيضًا، فضعي الفرشاة بطريقة رأسيه وحركيها من اللثة إلى الأسنان، ثم قومي بغسل الأسنان من الخلف إلى الأمام.

عدد مرات تنظيف الأسنان

يجب تنظيف الأسنان مرتين على الأقل في اليوم، ويزداد الأمر بعد الوجبات، مع تناول علكة بدون سكر كوسيلة لحماية الأسنان من بقايا الطعام المتراكمة في الفم.

معجون الأسنان بالفلورايد

يعتبر الفلورايد من المواد التي تساعد على إزالة البلاك من على الأسنان، مع الحفاظ على الأسنان من الحساسية، والتسوس.

استخدام خيط الأسنان

يعد الخيط من الوسائل الهامة لتنظيف الأسنان، حيث يساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان والتي تُسبب التسوس.

أفضل طريقة لتنظيف الأسنان

استخدام السواك

يحتوي السواك على مواد تعمل على تطهير الفم من الروائح الكريهة، لذا فهو أحد العوامل المستخدمة التي تقضي على البكتيريا المتراكمة بالفم، وحماية اللثة من النزيف.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على استخدام غسول الفم المطهر مع الفرشاة والخيط يوميًا، حيث يساعد على تنظيف الأسنان وجعل رائحة الفم منعشة، ويحمي الفم من تراكم البكتيريا به.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق