لمة بنات

كيفية تنظيم الدورة الشهرية

إن عدم انتظام الدورة الشهرية يُعد مشكلة شائعة بين الكثير من السيدات، ويرجع ذلك نتيجة لأسباب مختلفة، منها فقدان الوزن أو اكتسابه، حدوث لخبطة في الهرمونات، بذل مجهود زائد، مشاكل بالكبد وغيرها من الأسباب، ومع ذلك يمكن تنظيم الدورة الشهرية من خلال خطوات بسيطة، فتابعي معنا السطور التالية من “بنات one” للتعرف على كيفية تنظيم الدورة الشهرية بطرق بسيطة.

كيفية تنظيم الدورة الشهرية

إليك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية:

القرفة

تعتبر القرفة واحدة من أهم الأعشاب العلاجية التي تُستخدم في تنظيم الدورة الشهرية، وإعادة التوازن بالجسم، كما أنها تساعد على علاج التشنجات والالتهابات، وتنظيم مستوى الأنسولين في الدم، مما يعمل على تنظيم الهرمونات، لذا يُفضل تناول القرفة للمساعدة على تنظيم الدورة الشهرية وخصوصًا للحالات المصابات من تكيس المبايض.

البابايا

البابايا فاكهة مميزة لها الكثير من الفوائد على الجسم، فهي تساعد على تحفيز تقلصات الرحم، لذا يجب تناولها بانتظام لعدة أشهر، ولكن لا يجب تناولها في أيام الدورة الشهرية.

كيفية تنظيم الدورة الشهرية

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من الفيتامينات والمواد التي تُقلل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، لذا ينصح الأطباء بتناول كوب منه ثلاث مرات يوميًا.

التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية على السيطرة على وزن الجسم، والذي بدوره يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، كما أنه يعمل على تقليل أعراض الألم المصاحب للدورة الشهرية.

نصيحة بنات one

وأخيرًا في بعض الحالات قد لا تنجح الطرق السابقة في تنظيم الدورة الشهرية، ويحتاج الأمر إلى التوجه إلى الطبيب الذي قد يصف بعض أنواع الأدوية التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية وعلاج سبب الخلل بالهرمونات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق